Search
  • BBs

الأوزون

Updated: Mar 21


الأكسجين عبارة عن ذرتين O+O=O2 الأوزون عبارة عن ثلاث ذرات من الأكسجينO+O2=O3 يتكون الأوزون في الطبيعه بطريقتين: الأولى عن طريق الأشعه فوق البنفسجيه المتركزه في طبقه الستراتوسفير حيث تقوم الأشعه بكسر الرابط بين ذرتين الأكسجينO2 و تفصلها لذرتين O +O ..و تقوم كل ذره أحاديه منهم بالإرتباط مع ذرتين أكسجين لم يتم كسر الرابط بينهما O+O2=O3 و هذي تحدث في طبقات الجو العليا ويتفكك الاوزون أيضا بضوء الشمس ولا يصل للأرض. الطريقه الثانيه بواسطه الفولت العالي للعواصف الرعديه بنفس الطريقه في كسر و ارتباط الذرات... و يذوب الأوزون في قطرات المطر و ينزل على الأرض لكنه غاز غير ثابت و سرعان ما يتفكك. وهو اللي يعطي الأجواء الرائحه المميزه للمطر والمعروفه في كل مكان في العالم... و يوجد نسبه ضئيله من الأوزون عند شواطيء البحار الثائرة نتيجه اصطدام الموج بالصخور. في العصر الحديث يمكن إنتاج الأوزون صناعيا بالطريقتين لكن طريقه الكهرباءCorona Discharge هي الأفضل و تعطي تركيز أعلى من طريقه إستخدام الأشعه الفوق بنفسجيهUV light الأوزون غاز مؤكسد قوي جدا و يستخدم طبيا في الطب الطبيعي و محرم إستخدامه في الطب الحديث و محارب بشراسه لما له من تأثيرات علاجيه متفوقه. يتبع غدا بأمر الله ... أتعودت هالأيام أنام بعد العشاء... جربوا تناموا بدري مثل مانام الأولين.. تلحقوا تصحوا قبل الفجر طاقه السماء على الأرض تكون عاليه جدا.


الأوزون مثل ما نعرف إنه غاز موجود في الطبيعه يتكون بالطبيعه... و جاء الإنسان المعاصر و وصل بفضل الله للإستفاده منه... كان العلم و المنطق و الإنسانيه رح تفرض الأوزون كأحد التطبيقات والعلاجات الأساسيه المهمه لصحه الإنسان... لكن مثل مانعرف إن فيه عصابه هي المسيطرة على السياسات والإقتصاد والصحه حرمت إستخدامه.

بوجود الأوزون ماكنا بحاجه أي مضادات حيويه ولا مطهرات كيميائيه للبيئه ولا كلور في الماء سمم غددنا وأجسامنا... بوجود الأوزون ماكان ظهرت لنا بكتيريا مقاومه للمضادات ولا فيروسات أصبحت مصدر ترويج لتطعيمات و علاجات بالآلاف للفرد الواحد مثل الهربس و الإيدز و أبشتاين-بار و الكبد الوبائي... و غيره و غيره. بوجود الأوزون ما كنا بحاجه علاجات كيميائيه باهظه الثمن لتسكين آلام أمراض الطب الحديث هو السبب في إيجادها مثل أمراض المناعه الذاتيه. الأوزون له دورين أساسيين؛ مضاد ميكروبي و جزيئي ممتاز و محفز لأدق تفاصيل فسيولوجيا الخليه و الأعضاء حتى تتم مهمتها اللي صممت لأجلها و يعيد بناء الجسم. الأوزون نعمه عظيمه إذا أستخدم بالجرعات الصحيحه.


الدم هو العنصر الأول في شفاء الجسم و إعادة ترميمه. أكثر المكونات في الدم هي كريات الدم الحمراء ودورها الأساسي إمداد كل خلايا الجسم بالأكسوجين اللي من غيرة تنتهي الحياه في دقائق قليله جدا. نحن في وقت أصبح الدم فيه لزج جدا وكريات الدم متلاصقه في بعضها و تعاني من ضعف و شيخوخه حتى عند طفل صغير... والسبب إرتشاح الأمعاء اللي صايرة مرتع للفطريات والبكتيريا والكانديدا وهؤلاء شغالين يفرزوا بروتينات و سموم لتيار الدم تزيد من كثافته. تعرفوا لما تضيفوا لكوب ماء صافي ملعقه نشاء أو دقيق كيف يصير قوامه😕.. بنفس الفكرة تأثر سموم الميكروبات على تركيبه ولزوجه الدم. هذي اللزوجه أيضا تجعل خلايا الدم المناعيه مضغوطه و منكمشه و صعبة الحركه وتعجز عن ملاحقه الميكروبات في الدم وانسجه الجسم... تخيل إنك تضخ كرات من الهواء في قاعده كوب من الكتشب مثلا كيف تكون سرعتها لاعلى الكوب مقارنه بضخها في كوب من الماء الصافي😕 غير إنه في حال دخول ميكروبات من جروح أو من الجهاز التنفسي... رح تلاقي بيئه مناسبه للاختباء بين كريات الدم الحمراء المتلاصقه بدون ما تصيدها خلايا الدم المناعيه. بتطبيقات الأوزون الطبيه... ممكن نتخلص من مستعمرات الميكروبات في الامعاء.. و نحفز عمليه شفاء الثقوب فيها و نطهر الدم من سمومها و ننشط كريات الدم الحمراء وخلايا الدم المناعيه... لكن تخيلوا لو سمح باستخدام الأوزون كعلاج كم نوع من الأدويه رح تخسر الشركات.



الصورة توضح الفرق بين دم مريض يتعاطى أدويه و مضادات مليء بإفرازات الميكروبات لزج جدا و حمضي... نلاحظ كريات الدم الحمراء متراكبه على بعض ومتلاصقه... و بكل سهوله يتخبأ بينهم الميكروبات من الهجوم المناعي... و خلايا الدم البيضاء (الدائرة الحمراء) منكمشه عاجزه عن تكوين أذرع لإلتهام الميكروبات. صورة الثانيه لدم صحي نلاحظ كريات الدم الحمراء منفصله مفروده سابحه بحريه في دم قلوي غني بالأكسجين سيولته طبيعيه خالي من سموم الميكروبات... و نلاحظ خليه الدم البيضاء أكبر في الحجم و لو وجدت أي ميكروب تقدر تلحقه بسرعه و تكون أذرع حتى تحاوطه و تبتلعه... و أيضا البيئه مفروده و مكشوفه مافي مجال للميكروب للإختباء. هذي التقنيه في المقارنه اسمها فحص الدم الرطبwet blood analysis الطب الحديث لغى هالفحص وأعتبره خطأ بالرغم من أنه يعطي صورة تشخيص أساسيه لحاله الدم. برأيي الشخصي قبل مانعمل أي إختبارات طبيه أخرى لازم نعمل هالإختبار.. ففي حاله كان الدم متراكب على بعضه إختبارات أخرى مثلCBC رح تكون في قرائتها أخطاء كثيرة.


للأوزون كغاز طبيعي فوائد كثيرة جدا لا يود الطب الحديث أن يخبركم عنها نذكر بعضها 1-الأوزون منظم للمناعه: حيث يقوم بدورين متناقضين بحسب التفاعل المناعي في الجسم.. نجد أنه في حال خروج التفاعل المناعي عن السيطرة مثلما يحدث في ما يسمى (أمراض المناعه الذاتيه) يقوم الأوزون بخفض هذا التفاعل للمستوى الطبيعي... بينما على النقيض نجد أن الأوزون يحفز المناعه في حالات الالتهابات الخمجيه المزمنه بواسطه الميكروبات... هذا الدور المتناقض للاوزون بسبب تأثيره على الرسائل الكيميائيه المناعيه مثل انترفيرون جاماgamma interferon و إنترلوكينinterleukin-2 وcolony stimulating factor و عامل تحلل الأورام ألفا TNF-alpha 2-الأوزون يخفف الإلتهابات المزمنه: حيث يقوم بعمليه الأكسده الموجهه و يحشد بذلك مضادات الأكسده الطبيعيه لتقوم بتخفيف الإلتهاب في المكان المعالج به. 3-الأوزون يرفع مستوى الأكسجين داخل الخلايا: الأكسجين هو الوقود للخلايا لتنتج الطاقه و بنقص مستواه يقل إنتاج الطاقه حتى تبدأ الخلايا بالشيخوخه والموت المبكر.. الأوزون يزود الخلايا بالاكسوجين عن طريق كريات الدم الحمراء و يجعلها أكثر مرونه لتستطيع العبور بسلاسه في أضيق الشعيرات الدمويه مما يضمن إيصال الأكسوجين لجميع خلايا الجسم. 4-الأوزون مضاد للشيخوخه: أهم عنصر لمنع الشيخوخه المبكرة للخلايا وبالتالي للجسم ككل هو رفع مستوى الأكسجين في الدم و بالتالي يرتفع في جميع خلايا الجسم... الأوزون أفضل وسيله لذلك من أي ماسكات و كريمات و إجرائات طبيه أخرى باهظه الثمن عديمه المفعول. 5-الأوزون يزيد القدرة على التحمل وطاقه الجسم عموما: لنفس السبب وهو زياده مستوى الأكسجين على المستوى الخلوي وبالتالي زياده إنتاج مركبات الطاقه بواسطه الميتوكندريا داخل الخليه.


من فوائد الأوزون الطبيه 6-يقتل البكتيريا والفيروسات بالتلامس: يتداخل الأوزون مع نظام التمثيل الغذائي للبكتيريا مما يشل نظامها الإنزيمي.. و وجود كميه كافيه من الأوزون يؤدي لتكسير الجدار الخلوي البكتيري و يقضي عليها في اللحظه... بينما الفيروسات تتكاثر داخل خليه العائل و تستخدم بروتيناته لصالحها.. يقوم الأوزون بكسر الكبسوله البروتينيه الناتجه و يمتد حتى الحمض النووي الفيروسي و يتلفه... بذلك يعتبر الأوزون حل سريع لتسممات الدم الخمجيه. 7-الأوزون يقلل حموضه الجسم: حيث يقوم بتكسير حمض اليوريك المتراكم في الجسم واللذي يسبب النقرس و يدمر الأوعيه الدمويه. 8-الأوزون عنصر ديتوكس (سحب للسموم) من الجسم: بحيث يتم تسخين الجسم بجهاز ساونا مغلق فتفتح مسامات الجلد ثم يضخ غاز الأوزون فيتغلغل في طبقات الجلد و الدهون و ينتشر في تيار الدم فيقوم بدفع السموم خارج الخلايا و يحيد جزء كبير من سميتها... و يستمر الجسم بطردها عن طريق شرب الكثير من الماء. 9-الأوزون يستطيع قتل الخلايا السرطانيه: لأنه مؤكسد قوي جدا... اللذي يجعل الأوزون يقتل الخلايا السرطانيه ولا يقتل الخلايا السليمه هو النظام الإنزيمي للخلايا... حيث أن الخلايا السليمه تحتوي على ثلاث إنزيمات تحميها من الأكسده و تفكك الأوزون بل إنها تستغل الاكسجين الناتج من التفكك كوقود لانتاج الطاقه.. بينما الخلايا الغير سليمه بما فيها خلايا السرطان فهي لا تمتلك ذلك النظام الإنزيمي فتصبح عاجزه أمام تأثير الأوزون المؤكسد و تتحطم. 10-الأوزون علاج مساعد فعال لفيروس نقص المناعه المكتسبهHIV و غيره: كما قلنا أن الأوزون يحطم الفيروسات.. لذلك تقنيات تطبيقه الطبيه تخلص الجسم من الحمل الفيروسي المتراكم وتعطي المناعه فرصه لإتمام عمليه القضاء على الفيروسات دون الحاجه لمضادات الفيروسات الباهظة الثمن جدا و آثارها المدمرة على باقي الأعضاء.


أحد طرق العلاج بالأوزون هي الحقن في المفاصل لتحفيز عمليه ترميم الأنسجه المتضررة أو المتآكله و أيضا لتخفيف حده الإلتهابات في المكان بسبب أمراض المناعه الذاتيه. و تتم هذه العمليه بواسطه شخص متخصص و باستخدام تراكيز مدروسه من الأوزون و حقنها في أماكن محدده بالجسم.


يستخدم الأوزون أيضا بسحب كميه من دم المريض و خلطها مع تركيز محدد من الأوزون ثم يعاد الدم للمريض ليكون مصدر للاوزون يتوزع على الجسم من خلال الدم. هذه الطرق مكلفه نوعا ما و غير متوفرة في جميع المدن وربما توجد دول لاتصرح فتح عيادات من هذا النوع كما أنها تحتاج لشخص متمرن و متخصص لتقديم هذا النوع من الخدمات الطبيه. يستخدم لعلاج العدوى الميكروبيه المزمنه و حتى جلطات المخ والقلب. عموما يوجد طرق أسهل يمكن تطبيقها في المنزل... لكن المشكله في مولد الأوزون غالي😕😢


يستخدم الأوزون عن طريق الجلد حتى يدخل لتيار الدم مباشرة نقي و يرفع مستوى الأكسوجين و يقدم المميزات العلاجيه للمريض أو حتى الشخص السليم الحريص على صحته. يستخدم في هذه الطريقه جهاز يجلس بداخله المريض ووجهه في الخارج... و الجهاز عبارة عن ساونا تقوم بتسخين الجسم مما يؤدي لفتح مسام الجلد لأقصى حد و معروف أن الحرارة تؤدي لتمدد الاوعيه الدمويه و تنشط حركه الدم و الجهاز اللمفاوي... و يضخ غاز الأوزون الطازج من المولد المرفق مع الساونا... فيتغلغل الأوزون داخل طبقات الجلد و ينتشر في الدم والأنسجه الداخليه. وتسمى هذه الطريقهtransdermal ozone therapy و التقنيه المستخدمه لتطبيقها تسمىozone steam sauna


من الإستخدامات البسيطه للأوزون منزليا. شرب الماء المعالج بالأوزون... بإستخدام أجهزة منزليه مولده للأوزون. يمكن معالجه كميه من الماء بالأوزون وشربه أو إستخدامه كمعقم للجروح أو للخضروات والفواكه والطعام... أو كمعقم للفطريات في الحمامات أو الملابس لشخص مصاب أو الجروح والقدم السكري أو للالتهابات الجلديه البكتيريه والفطريه.. او كغسول نسائي .. او حتى يستخدم الماء كحقنه شرجيه للتنظيف العام للقولون وإلتهاباته. حتى تحصل على ماء معالج بالأوزون بشكل صحيح في شروط بسيطه جدا: 1-أن يكون الوعاء زجاجي و طويل قدر المستطاع..حتى تلامس جزيئات الأوزون اكبر مساحه من الماء وتذوب فيه... و يمنع استخدام الاوعيه البلاستيك لان الاوزون مؤكسد قوي يمكنه ان يؤكسد جزيئات من الوعاء و ينتهي بك الأمر بشرب ماء مشبع بالبلاستيك. 2-أن يطبق الأوزون لمده لا تقل عن ربع ساعه. 3-أن يكون الماء بارد جدا فمده بقاء الأوزون في الماء البارد تصل إلى ساعه أو أقل.. بينما الماء العادي او الدافيء لا يستطيع الإحتفاظ بالأوزون لأكثر من20 دقيقه... كلما كان الماء باردا كلما حصلت على أوزون أكثر. 4-يجب شرب الماء المعالج بالأوزون مباشرة ولا يمكن الإحتفاظ بالأوزون في الماء لوقت لاحق فهو سريع التكسر. 5-يجب شرب ماء الأوزون على معده فارغه حتى يتسرب الأوزون لتيار الدم.. وجود الطعام في المعده يستهلك جزيئات الأوزون فلا يستفيد منها الجسم... يمكن شرب ثلاثه أو خمسه أكواب يوميا والأفضل البدأ بالتدريج. يستخدم ماء الأوزون كعلاج فعال لإلتهابات الفم وتسوس الأسنان كمضمضه.. و لعلاج جرثومه المعده والتهاباتها... وله إستخدامات متعدده خارجيا أيضا.


زيت الزيتون البكر المعصور عالبارد له خواص علاجيه ممتازه. في عام1904 بدأ العالم نيكولا تيسلا بنشر زيت الزيتون المعالج بالأوزون في الصيدليات الطبيه وكان أحد أهم المنتجات الصحيه المتعدد الإستخدامات تحت مسمىGlycozone... حتى بدأت سيطرة تجارة الأدويه والمضادات الحيويه تقوى و تم منعه. يستطيع زيت الزيتون الإحتفاظ بالأكسوجين والأوزون لفترة أطول من الماء لكن يعتمد على مده المعالجه. يمكن معالجه زيت الزيتون المعصور عالبارد منزليا لمده20 دقيقه إلى ساعه كامله ثم تناول ملعقه أكل ثلاث مرات يوميا و إستخدامه خارجيا لعده أغراض.. و لا يمكن الإحتفاظ بالاوزون في الزيت لأكثر من يوم بهذه الطريقه. المعالجه الكامله للزيت بالأوزون تحتاج لمده قد تصل إلى ثلاث أسابيع و بإستخدام مولد أوزونCold Plasma Ozone Generator ويتحول فيها الزيت إلى جل أبيض اللون و يمكن الإحتفاظ به لمده عام تقريبا أو أكثر... المنتجات في الصورة ممتازه بحد علمي. إستخدامات الزيت المعالج بالأوزون: تجديد خلايا البشرة، تسريع شفاء الجروح والتقرحات الجلديه، ديتوكس للبشرة من مخلفات المكياج و تنظيف البثور وحب الشباب، مضاد لرائحه العرق، مضاد للفطريات والقدم السكري، لإلتهاب الحفاظ عند الأطفال، مشاكل الجلد كالحساسيه والأكزيما والصدفيه، للدهن على البواسير، آلام العضلات والأعصاب، مشاكل الفم والتهابات اللثه. وفوائد متعدده يمكنكم البحث عنها. وأهم نقطه تخليكم تجروا تشتروا.. مخفف للتجاعيد و لنضارة البشره😂


غاز الأوزون يخلط بكميه من دم الشخص ثم يعاد الدم له مرة أخرى. Ozone Blood Treatment. لكن هذه الطريقه ممنوعه نظاما في كثير من الدول بحكم سيطرة الطب. لذلك تم إيجاد بديل مساوي تقريبا في الفائده... وهو عن طريق حقن كميه الأوزون الطبي المحدده للمتعالج عن طريق المستقيم للقولون. Ozone Rectal Insufflation. ومعروف أن القولون نسيج إمتصاص عالي جدا يمر من خلاله الأوزون لتيار الدم مباشرة و بالجرعه المطلوبه للعلاج. يتم إنتاج الأوزون الطبي بإستخدام أنبوب الأكسجين الطبي و يمر على جهاز توليد الأوزون و يعبأ في كيس عليه قياسات الجرعات.. ثم يؤخذ الكيس المحتوي على غاز الأوزون و يوصل بقسطرة من السليكون في فتحه الشرج... ثم يضغط الكيس باليد ليدفع الأوزون داخل المستقيم. هذه الطريقه أصبحت معروفه و يمكن للشخص عملها منزليا مرة في اليوم لخمسه ايام متتاليه بالجرعه الأقل ثم يبدأ بزياده جرعه الأوزون بحسب ما يناسب وضعه الصحي.. لكن تحتاج لبعض المعدات كما في الصورة و مجرد قرائه التعليمات المرفقه كافي لبدء العلاج بشكل شخصي في المنزل. يحتوي الكت على جهاز مولد للأوزون دقيق (يكلف تقريبا600 جنيه إسترليني) و أنبوبه أكسجين طبي يتم تعبأتها من محلات المعدات الطبيه كلما فرغت... و إكسسوارات أخرى لتطبيق العلاج كأكياس العلاج القولوني القابله لإعاده الإستخدام.



91 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle