Search
  • BBs

ديتوكس الأطفال



الماء مكون أساسي في كل خلية من الجسم... هو الوسيله اللي يستخدمها الجسم حتى يغسل نفسه من السموم... هو التيار اللي رح يشطف كل السموم والفضلات و يطلع بها كلها عن طريق الجلد و الكلى و القولون. لو مافي كميه ماء كفايه في الجسم كيف ممكن تتصور أنه السموم حتطلع!! مستحيل السموم تتبخر وتختفي من تلقاء نفسها. قله شرب الماء هي سبب تراكم و تكدس السموم و تحجر جزيئاتها داخل الأعضاء و الخلايا... و هو السبب في عدم قدرة الخلايا على امتصاص المواد الغذائيه و تمريرها لفضلاتها لتيار الدم... و هو سبب الإمساك. قبل لا تبدأ ديتوكس تأكد أنه رح توفر كميه مناسبه من الماء في جسمك لغسيل السموم والفضلات خارجه... لو مافي ماء وترويه كفايه مش رح تتزحزح التراكمات من مكانها أصلا. علموا الأطفال يشربو نص كوب ماء كل ساعه... و حتى تعرفوا انهم ارتووا فعلا رح تلاحظوا أنهم بداو يترددوا عالحمام أكثر و لون البول أصبح فاتح... و للمواليد الرضاعه الطبيعيه فقط السته أشهر الأولى. الماء اللي فعلا ينظف الجسم هو اللي في الفخار ثم الزجاج... و لو ماعندك ماء صحه أغلي ماء الصنبور دقيقتين فقط حتى يتكسر الكلور... واتركه يبرد ثم عبيه في الفخار أو قوارير الزجاج حتى ينشحن بالطاقه و تترتب جزيئاته بشكل سليم... و لو تحب تضيف شرائح فاكهه أو حفنه بذور منبته أو أعشاب روزماري او كراويه او ميرميه ممكن كلها طرق ترفع طاقه الماء. راجع البوستات في اول الحساب حتى تعرف أهمية الماء.


تعمقت في دراسه المناعه و التطعيمات ووجدتها أنها مجرد كذب و تجارة و كباحث حر قرأت أبحاثا كثيره أصيله تثبت ذلك. لذا كان اللجوء للطبيعه هو الحل الأنجح لتنظيف جسم الطفل من تراكمات تلك السموم في التطعيمات و إعادته لوضعه الطبيعي اللذي أراده له الله. إن مصدر الأمراض جميعها تندرج تحت سببين إما تراكم سموم أو نقص في عناصر غذائيه. و عمليه الديتوكس تهدف إلى التوازن بين دعم قنوات تصريف السموم في جسم الطفل و بين ربط المعادن الثقيله و المواد الكيميائيه و السموم بعوامل طبيعيه ليسهل التخلص منها بأمان. فقد تعرض الطفل بسبب التطعيمات إلى: 1-فورمالديهايد: ماده مسرطنه. 2-مشتقات الزئبق: سم عصبي. 3-ألومينيوم: سم عصبي تتخلص الكلى من25% فقط منه و الباقي يعاد امتصاصه و تخزينه في الكليتين و الطحال و الكبد و القلب والدماغ و العقد اللمفاوية و العضلات. 4-بوليسوربيت80: سام وله ردات فعل قويه و احد اسباب موت المهد عند حديثي الولاده. والمسميات كثيرة لا مجال لذكرها جميعا. ولكن كلها مواد غريبه و يصعب على جسم الطفل التخلص منها فيجبر على تخزينها مما قد يسبب مشاكل صحيه اليوم أو في المستقبل. ولكن لحسن الحظ أنه يمكن الخلاص من العديد من تلك السموم وتحتاج إلى كليتين مكتملتين النضج وهو مالا يحدث الى بين العام الأول إلى الثاني من حياة الطفل. كما يحتاج لبيئه امعاء و قولون تحوي بروبايوتيك صحي و جلد سليم نظيف أيضا. فجميعهم وسائل للتطهير لذلك نجدهم من أكثر الأجهزه تضررا بالتطعيمات. و يجب عمل الديتوكس ببطىء و سلاسه لمده شهر إلى أكثر من ذلك في حال كان الطفل فعليا يعاني من ضرر بسبب التطعيم. وهنا لن أتكلم عن علاج التوحد أو أمراض معينه فقد تم شرح ذلك سابقا.


الجلد من أدوات تخليص الجسم من السموم عن طريق التعرق و الأفرازات الدهنيه المنتظمة. مغطس التطهير من إجرائات الديتوكس و الوقايه أيضا... فحمام دافيء مره أو مرتين في الأسبوع يساعد على: 1-دعم المناعه و مكافحة الميكروبات. 2-يحفز الإسترخاء و النوم العميق. 3-طرد السموم من الجسم. 4-يحفز الدورة الدمويه و اللمفاوية. 5-يزيد القدرة العقليه على التركيز. الطريقه: 1-مغطس صغير يحتوي على ماء دافيء.. حيث يقوم بفتح مسامات الجلد و توريد الدم للسطح لطرد السموم. 2-أضف عليه ربع كوب ملح إنجليزي وهو الأفضل لعمليه التطهير.. أو ملح المغنيسيوم أو ملح مغنيسيا أو ملح البحر. 3-أضف عليه ربع كوب بيكربونات الصوديوم.. لمعادلة الكلور في حال كان الماء غير مفلتر... كما أنها عامل مساعد للأمراض الجلديه كالأكزيما و الصدفيه. 4-أضف خمسه نقاط من زيت البيوريفيكيشنPurification oil أو خليط من زيوت التطهير للاطفال الطبيعيهbetter essentials, Best Friend.. لما لتلك الزيوت من خصائص مطهرة للجسم و قاتله الميكروبات خصوصا المتراكمه من التطعيم في النخاع و العامود الفقري والعقد اللمفاويه و اللوزتين. ودع الطفل لمده15 أو20 دقيقة ثم أخرجه و جففه. ملاحظات: *حمام التطهير يسبب العطش لذلك أسقي الطفل ماء أثناء الحمام أو بعده مباشرة.. كما ان شرب الماء يزيد من عمليه طرد السموم. *المغطس الدافيء يفتح مسام الجلد و يزيد تدفق الدم للسطح... لذلك لا تستخدم أي منظفات صابونيه. *في حال إحتجت لإستخدام الصابون فاستخدم النوع الطبيعي البلدي بدون عطور.. مرة في الأسبوع فقط وفي غير أيام مغطس التطهير. *لا تستخدم أي صابون معطر أو معقم لأنها تخل بتوازن البكتيريا الطبيعيه على الجلد و تتيح الفرصه لنمو البكتيريا والفطريات الممرضه. *إذا إستخدمت مغطس أكبر أو بانيو زد من كميه الإضافات بما يتناسب مع ذلك.


الجهاز اللمفاوي أو شبكة المناعه هو نظام بطيء الحركه يتكون من أوعيه و عقد لمفاوية مكمله لنظام الدورة الدموية في الجسم. يقوم بتوصيل خلاصه المغذيات للخلايا و يحمل فضلاتها والزائد من السوائل و البكتيريا و الفيروسات و السموم لطردها في تيار الدم. يوجد حوالي600 إلى700 عقده لمفاويه موزعة في الجسم تتركز غالبيتها في صورة تجمعات على ثنايا الركبتين و ثنايا الساعدين و ثنايا الفخذين و ثنايا الإبطين و حول الأذنين والرقبه و على البطن والصدر. وتقع تلك الغدد تحت طبقات الجلد مباشره. تعتبر اللوزتين من أهم العقد اللمفاوية في الجسم حيث أنها تقع في مواجهة أكبر بوابة لدخول الميكروبات للجسم وهي بوابه الحلق اللتي يمر من خلالها الطعام والشراب و الهواء. فتقوم بأخذ عينه من الميكروبات الداخله لتحللها و تستثير المناعه قبل أن يتمكن الفيروس من اتمام فترة تحضينه و توجهه للنسيج اللذي يحدث فيه المرض... وهي خط الدفاع الأساسي في مواجهة فيروس شلل الأطفال.. لذلك تصاب بتضخم مزمن بعد تعاطي اللقاح الفموي للشلل. تلك العقد تعتبر مصائد للسموم سواء الميكروبيه أو الكيميائيه و كذلك نقاط التقاء لخلايا المناعة الأوليهInnate immunity اللتي تلتقط تلك السموم ثم ترحل لأقرب عقد لمفاويه لتعرض المتهم اللذي أمسكت به على خلايا المناعه المكتسبه الدائمهAdaptive Immunity فتكون أجسام مضاده وخلايا ذاكرة مدى الحياه. لكن بسبب أن المناعه في وقتنا الحالي أصبحت في أدنى المستويات أصبحت العقد اللمفاويه تعاني من قدرتها على تصفيه السموم المختلفه و تجبر لإحتجازها بقدر المستطاع فتنتفخ و تلتهب كما يحدث في تضخم اللوزتين المزمن و تجمع المياه خلف طبلة الأذن في انتظار مساعده من الشخص المريض. والمساعده الأفضل هي مساج بالفرشاة الناعمه و مساج لطيف بدون ضغط على كامل جسم الطفل.. ثم يتم التركيز على أماكن تجمعها الرئيسيه خصوصا حول الأذن و الرقبه و تحت الإبطين... حيث أن المساج ينشط العقد اللمفاويه و يجعلها تفرغ تراكم السموم بها لتيار الدم لطردها عبر قنوات التصريف الباقيه. كما أنه يفتح الإنسدادات الحاصلة داخلها بسبب تراكم وتزاحم خلايا المناعه و السموم. وإستخدم زيت طبيعي معصور على البارد و لطيف على البشره مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو خليط منهما. ويمكنك إضافه قطرتين من زيت البيوريفيكيشن لكل30 مل من زيوت المساج أو أي زيت عطري مناسب للأطفال مثل اللافندر. و يفضل تطبيق هذا المساج يوميا بعد الإستحمام وعلى معده فارغه... الفرشاه الجافه تكفي على اليوتيوب يوجد طرق مساج للاطفالbaby massage أوLymphatic massage


الكزبرة عشبه طبيه من زمن الرومان.. لها خواص علاجيه متعدده... و ما يهمنا هنا هو قدرتها على الإرتباط بالمعادن الثقيله كالزئبق و الرصاص و الألمنيوم و طردها خارج الجسم عن طريق البول. فهي رخيصه و متوفرة وفي متناول الجميع وتحتوي على مركبات كيميائيه طبيعيه شديده الإرتباط بالمعادن الثقيله. إستطاع الدكتورYoshaiak Omura في مؤسسه أبحاث أمراض القلب في نيويورك أن يكتشف هذه الخاصيه بمحض الصدفه خلال أبحاثه، و قد إستفزه ذلك لإكمال ذلك التوجه فوجد أن الكزبرة الخضراء تستطيع سحب المعادن الثقيله المتراكمه في انسجه الجسم و اللتي تستخدمها البكتيريا كوسيله للإختباء من تأثير المضادات الحيويه عليها مسببه إلتهابات مزمنه. فقد وجد أن المركبات الطبيعيه في الكزبرة إستطاعت سحب تلك المعادن الثقيله و طردها بكميات كبيرة في بول المرضى. وأنها في نفس الوقت شكلت مضادا طبيعيا للبكتيريا و الفيروسات و أنها مضاد للإلتهابات المعويه و الغازات و طارده للبلغم أيضا. أفضل طريقه للإستفاده من الكزبرة هي باستخلاص العصير بما أنه نحن في زمن البلع ومافي مضغ كافي. وتناول ملعقه شاي منها يوميا مع أي عصير لمده اسبوعين أو ثلاثه للاطفال فوق عمر الثمانيه أشهر.. و بطبيعه الحال كل ماكان الطفل أكبر ممكن يتناول كميه أكبر قليلا. أو تتحضر في صورة بيستو الكزبره و تستخدم كغموس أو على الأكل: *كوب واحد لوز منقوع ليله كامله. *كوب واحد أوراق كزبرة طازجه. *فص أو أكثر ثوم. *عصير ليمونه. *سته ملاعق أكل زيت زيتون... و يخلط جميعهم في الخلاط جيدا... و ممكن حفظها بالثلاجه عدة أيام. وتكفي ملعقتين اكل منه كجرعه علاجيه. والتبوله ممتازه لكن المهم المضغ جيدا لضمان تكسير اكبر عدد من الخلايا النباتيه و استخلاص السيتوبلازم تبعها المحتوي على الفايده.. اللي مش رح يمضغ جيدا رح يخرج مع الفضلات بدون استفاده. هذا ديتوكس الفقير و فعال جدا جدا بإثبات العلم و التجارب و الخبرة. (ومهمه لأطفال التوحد جدا)

عصيرات الخضار الصحيه تحتاج إلى تجربة و إبتكار و مشاركه من الطفل في تحضير العصير حتى يحبه و يتعلق فيه. لا تتوقعي أنك من أول محاولة رح تصنعي خليط يتهافت عليه الأطفال حولك... و لا تجعلي أول تجربه آخر تجربه... مثل ما أفسدتوا ذوقهم من أول يوم ولاده بحليب صناعي مليان سكر و على مدى سنواتهم القليله بأطعمه جاهزه و متطرفه الطعم إما سكر عالي أو صوديوم عالي... لازم وواجب إنكم تحاولوا مرارا و تكرارا حتى يتعلموا الطريق الصح للحياه الصحيه... لاقوا وقت في المطبخ لصحتهم أحسن ما تنجبروا على إيجاد وقت للإنتظار في أروقه العيادات و المشافي. الخضروات النيئه غنيه جدا بالمغذيات المختلفه من معادن و أنزيمات و فيتامينات و تحتوي على مركبات و روابط تطهير للجسم من المواد الغريبه و السامه و الخضروات معظمها ترفع قلويه الجسم و تزيد من الأكسجين في الخلايا... لذلك كوبين أو ثلاثه من العصيرات المشكلة من خليط خضروات و فاكهه يوميا تعتبر غذاء متكامل و دواء فعال. لكن لازم نبدأ على مهل و نتدرج مع الأيام حتى الديتوكس ما يتعب الطفل... و للاطفال الصغار جدا ممكن نخفف العصائر بالماء... و أكيد لا تعطوهم الكثير جدا من عصائر الخضار حتى ما تتعبهم عمليه سحب السموم بسرعه... و أكيد نهتم بنظام غذائي صحي أيضا. النظام الغذائي هو إما مصدر تلوث الجسم و إستهلاك صحته و تقديمه فريسه للأمراض أو ممكن يكون مصدر تنظيف الجسم و بنائه و مقاومته للأمراض... إختيارك هو اللذي يحدد. 1-وقف كل الأطعمه والمشروبات المصنعه و المحفوظه و ذات الإضافات مهما إدعى صانعوها أنها طبيعيه. و حضر طعامك لطفلك بحب و إخلاص و أمانه. وما ينفع تنظف الجسم وفي نفس الوقت تعبيه سموم ومخلفات صناعيه. 2-الماء و السوائل لترطيب الخلايا هم أهم وسائل غسل الجسم و طرد السموم خارجه. 3-لا تستخدم الميكرويف لتحضير الطعام. 4-ممنوع تناول المأكولات البحريه لثبوت تلوثها بمخلفات الصناعه خصوصا الزئبق و الكادميوم و الرصاص. 5-ممنوع منتجات الألبان لإحتوائها على الكازين و ممنوع الحبوب المحتويه على الجلوتين كالقمح. 6-الحبوب كالأرز و المكرونه يجب تقليص كمياتهم لأقصى حد وليس الإمتناع عنها تماما. حتى لو محضرين من حبوب كامله و صحيه لأنها تتحول في النهايه إلى سكر في الدم و تغذي الفطريات و الخمائر الضارة و الديدان. 7-الأسنان لم تخلق للمنظر فقط ولكن للمضغ. المضغ عمليه ميكانيكية طبيعية لتكسير جزيئات الطعام لإستخلاص ما تحتويه خلايا الغذاء من مغذيات. 8-قطعة من اللحم أو الدجاج مرة واحده في الأسبوع ليست ممنوعه ولكن بشرط أن تكون عضويه. 9-الخضروات خيار واسع جدا يمكن عصرها أو طبخها على البخار أو تحضير شوربات متنوعه منها... حاول الحصول على توازن بين ما ينبت منها تحت التربه و ما يعطي ثمار فوق التربه و ما ينطلق في السماء من ورقيات. 10-الزيوت الطبيعيه المعصورة على البارد مصدر مهم للدهون في الجسم وتحوي أحماض دهنيه و اوميغا بجميع الأنواع بالتناسب الطبيعي. الزيوت الغير معصورة على البارد أو اللتي تستخدم للطبخ تتعرض للاكسده و يختل توازن انواع الاوميغا فيها. وهو أحد أسباب الكثير من الأمراض اليوم. 11-المكسرات الغير محمصه او مملحه عنصر هام للمعادن الغذائيه النادرة و مغذيات أخرى تزداد عند نقعها في الماء يوم كامل قبل تناولها لتنشيط الانزيمات و تحويلها لصيغ حيويه. 12-الملح هو مصدر الكهرباء في جسم الإنسان و مهم في كل عمليه بايولوجيه بدون إستثناء.. و يشترط أن يكون طبيعي غير مكرر كملح البحر أو الصخر أو الهملايا. الفواكه المجففة و البذور مكملات غذائيه طبيعية.

الإفطار الإفطار أول وجبة تدخل الجسم بعد ساعات من التوقف عن الأكل... و هي أهم وجبه لتنشيط الجسم و أكثر وجبة يمتصها الجسم و يستفيد منها لأنه كان في إنتظار طويل لها. شخصيا أفضل شرب ماء عليه قليل من عصير الليمون أول شيء.. و لأطفالي ملعقه شاي عسل مع حبه سوداء (لكل كيلو عسل تطحن ربع كيلو حبه سوداء و تخلطها معاه). أهم عنصر في الإفطار هو الشوفان و يصلح من بعد عمر ستة أشهر... فهو غني بمجموعه أساسيه من المعادن للعظام و الأسنان و الفيتامينات و يحتوي على البروتين... و يعتبر مطهر لطيف للجهاز الهضمي و يحتوي ألياف ذائبه تقوم بدور مسهل لطيف للقولون... و باللغه الانجليزيه متوفر عنه معلومات كثيرة جدا.. المهم يكون عضوي أو طبيعي و غير معدل وراثيا... كويكر و شلتها كلها سموم ومشاكل. الشوفان يعطي طاقه للطفل طول فترة الصباح لأنه يحرر الطاقه على مهل وليس كالخبز الابيض و السكر اللذان يصدمان الدم بكميه سكر عاليه تتلاشى طاقتها خلال دقائق. القاعده الأساسيه لتحضير الشوفان هي بوضع كوب من السائل مع ملعقتين طعام من الشوفان على نار هاديه و تقلب عده دقائق حتى يتكثف قوامه و يصير مثل المهلبيه. السائل المستخدم ممكن يكون حليب اللوز او جوز الهند أو ماء جوز الهند.. او ممكن نقع تمر أو زبيب او تين مجفف أو فواكه مجففه في ماء طول الليل ثم نخلط الفاكهه المنقوعه بماء النقع تبعها و تستخدم لتحضير الشوفان... او ممكن يتحضر بعصير التفاح. بعد ما يتكثف الشوفان و يتماسك نغرفه في وعاء و نضيف عليه فواكه طازجه مقطعه أو مكسرات مجروشه اتنقعت في ماء طول الليل أو جوز هند مبشور أو زبيب أو تمر أو بذور كتان أو بذور شيا أو رشه قرفه او هيل أو بودرة كاكاو خام... أو خليط من هذا و ذاك... كل يوم نغير التشكيله حتى ما يمل الطفل. ولو حضرت الشوفان بحليب اللوز او الأرز ممكن تحليه بعد الغرف بقليل من العسل الصافي. وللأطفال في سن سته أشهر نخففه بمزيد من الماء و نتركه يطبخ مده اطول حتى يصير سائل أكثر. وممكن تحضير كوكيز بالشوفان للسناك بعد الإفطار. وجبه كهذي هي الصح تدعم الجسم بالعديد من المغذيات و ترفع المناعه و تزيد التركيز و تنظم السكر و تطهر القولون... مش سندويشات جبنه و بيض و سيريلاك و كورن فلكس أو مربى ولا مقالي عالصبح😠 الشوفان أحسن وجبه إفطار للطفل ملاحظة: الشوفان لايحتوي على الجلوتين بطبيعته، لكن ممكن يضاف له مصنعيا أو يتلوث بنسب قليله بسبب إنتاج نفس المصنع لمنتجات القمح.


الملاحظة الأكثر تداولا: الصغار مايشبعوا لازم خبز و مكرونة و رز😕 أنت همك تغذيهم ولا تحشيهم!!! طالما عطيتهم غذاء عالي القيمه مافي مشكلة لو جربوا الجوع واتعودوا عليه... أصلا الأطفال القليل جدا يكفيهم... لكن المشكله في طفاسة الجيل الحالي هو الإضافات الكيميائيه المدروسه والمصممه خصيصا من شركات صناعة الغذاء اللي لعبت في مستقبلات الجوع والتذوق في المخ حتى تجعلهم رهينه لمنتجاتها و يستهلكوا أكثر من منتجات محدده... صدقا الإضافات مدروسه وتضاف لهذي الأهداف التجاريه... و أحد أهم أدوار الديتوكس إنه يخلصهم من هذا الإدمان. طبعا في اللي يقول: عيالي ماياكلوا كفايه، جرب أعطيهم كرتون شبس ولا حلاوة وأنصدم قد أيه ممكن ياكل عيالك😱. المقبلات في الغداء: هي شوربة الخضار المسلوقه في قدر ستانلس ستيل... أكيد الالمنيوم والتيفال ممنوعين... و حاول تخلط أنواع خضار تشمل أنواع تنبت تحت الأرض و تسلقها نص سلقه ثم تضيف انواع فوق الأرض وتتركها تكمل سلق معهم ثم في الدقائق الأخيرة تضيف الورقيات... بعد ما تطفيء النار أضف ملح البحر... و أطحن الكل في الخلاط. تتبيلة الشوربه: بدال ماتضيف عصرة ليمون عالشوربه حضر التتبيله هذي (حبه طماطم+نص حبه فلفل رومي+ قبضه يد كزبرة+عصير ليمونه+ فصين ثوم+ ملح طبيعي، واخلطهم في الخلاط جيدا) الطبق الرئيسي: صحن السلطه المشكلة إما تبوله (حزمه كزبرة و بقدونس و بصل أخضر و خيار و قليل من الطماطم، افرمهم لقطع صغيره جدا و أضف تتبيله زيت الزيتون)... أو ممكن سلطه أفوكادو بالتفاح مع تتبيله زيت الزيتون... أو فتوش بقليل من خبز الحبوب الكاملة الخالي من الجلوتين... أو أي سلطه خضراء يحبها الأطفال. تتبيله زيت الزيتون للسلطه: مقادير متساويه من الزيت و عصير الليمون أو خل التفاح أو خل البلسمك+ كزبرة ناشفه وكمون+ ملح طبيعي... و معروف تأثير الزيت والحامض في تنظيف الكبد و تنشيطها. ممكن: تقدم كميه تعادل ربع كميه صحن السلطه من الرز الأسمر أو الكينوا أو مكرونة الحبوب الخالية من الجلوتين أو البليله أو الماش أو أي بقول مثل انواع الفاصوليا المجففه والفول لكن تكون طبيعيه و محضره منزليا... شخصيا أخلطها مع السلطه حتى تزيد تقبل الطفل لها. اللحم أو الدجاج: مرة أسبوعيا ولازم يكون طبيعي أو عضوي.


وجبة العشاء غالبا أخو الغداء ممكن صحن شوفان بطريقه مختلفه أو شوربه و سلطه. والأفضل خضار سوتيه أو خضار عالبخار أو خضار مشكلة في الفرن حتى يكون سهل الهضم و ماينام الطفل متخوم. و تضيف عليه التتبيله أو سلطه كزبره مطحونه أو طحينه السمسم (كميات متساويه من الطحينه والماء+ثوم +ليمون+ قليل من زيت الزيتون+ ملح طبيعي) ممكن صحن شوربه مثل الغداء... أو طبق حمص بالطحينه و يستخدموا أوراق الخس أو شرائح الخيار للتغميس. المهم تناول الوجبه قبل موعد النوم بساعتين... و النوم قبل الساعه التاسعه مساء بعد تنظيف الأسنان. طريقه سهله للشوربه: قطع من القرع أو البطاطس أو البطاطا أو الجزر (وربما خليط من نوعين او أكثر منهم) و ملعقتين عدس أحمر منقوع قبلها بعدة ساعات، تسلق في قدر ستانلس ستيل على نار متوسطه لمده عشرة دقائق... ثم تضيف عده حبات من البصل و الكثير من فصوص الثوم و طماطم و كوسه وتتركهم على النار ربع ساعه... ثم تضيف نوع أو أكثر من الورقيات كزبرة أو بقدونس أو سبانخ أو شبت و تتركهم خمسه دقائق على النار... ثم تطفيء النار و تخلط الجميع بالخلاط اليدوي مع ماء السلق... و يغرف في طبق و يضاف له ملح طبيعي و زيت زيتون... و ممكن إضافه تتبيله الكزبرة المطحونه أو بيستو الكزبرة.


ساعه لتطريه أنسجتها و سهوله المضغ و الإمتصاص... ولا تفضل الفاكهه المجففه في المساء لأنها تنشط الجسم و تصعب عمليه النوم... و ضروري تكون مجففه طبيعيا بدون إضافه اي بودرة كبريتات أو سكر للحفظ. ثالثا: وجبه من المكسرات النيئه و الغير محمصه وغير مملحه في فترة المساء بين الغداء و العشاء... و تكون منقوعه في ماء يوم كامل لتنشيط إنزيماتها و إعاده الحيوية لمركباتها... أيضا بمقدار ما يملأ كف الطفل... و نوع واحد في اليوم يحقق أفضل فائده... شخصيا أفضل عين الجملwalnut ثم اللوز البرازيلي ثم البندق... لأن هذه العائله من المكسرات لها فوائد كثيره لنمو العقل و الأعصاب و الغدد الجنسيه و حمايتهم و تساهم بشكل كبير في عمليه تطورهم لإحتوائها على تراكيز عاليه من فيتامينE و الفولاتFolate و الميلاتونينMelatonine و أوميغا3 ... لدرجه أنه ربع كوب من عين الجمل تزود جسم البالغ بإحتياج يوم كامل من أوميغا3. والمكسرات لازم تمضغ بشكل جيد جدا جدا جدا حتى تتم الإستفاده منها... و في نفس الوقت ملمسها الخشن يشكل عنصر كشط للامعاء و القولون من تراكمات الاوساخ و تكدساتها.


البروبايوتيك أو تعرف بالبكتيريا او الخمائر النافعه في الحقيقه هي بكتيريا فقط و تشمل عده أنواع و سلالات منها أنواع تستوطن الأمعاء مثل سلالات اللاكتوباسيلس و أنواع تستوطن القولون مثل سلالات بيفيدوس... و تشكل تقريبا وزن4 كيلو من وزن الجهاز الهضمي... و تشكل أكثر من نصف وزن البراز... وغالبا وبنسبه مقاربه إلى100% أي شخص أتناول مضاد حيوي فهو فقد معظمها و أصبحت ضعيفه جدا و حل محلها سيطرة السلالات البكتيرية و الخمائر الفطريه السامه. لذلك تناول البروبايوتيك السليم المحتوي على عده سلالات مختلفه من كل نوع هو أفضل حل لوقتنا الحالي خصوصا للأطفال... لأنها تستهلك بقايا الطعام في الامعاء و تنتج منه فيتامينB12 الحيوي اللي يعتقد الكثير أنه مصدرة الصحي هو اللحوم.. و تنتج فيتامينK2 لبناء المعادن على العظام و إستطالتها... وتطرد سلالات الخمائر الممرضه. طبعا الأعتماد على الالبان في السوق خطأ أولا محضره من حليب بقري عارفين مشاكله... ثانيا يحتوي على سلالتين فقط وهمlactobacillus bulgaricus وstreptococcus thermophilus وكلاهما سلالات منتجه من تعديل وراثي لأغراض الإنتاج التجاري و جايين من نبع الحنان ماما أمريكا. لبن الماعز المخمر طبيعيا أفضل مصدر غير صناعي. اليود عنصر تغذيه مهم و مضاد ميكروبي قوي واسع المدى و أقوى عنصر لطرد التكلسات السامه للكلورين والبرومايد و الفلورايد وحتى الزئبق على الغدة النخاميه والدرقيه... و بسبب غياب اليود و نقص مستواه في الجسم و الشبه بينه وبينهم إستخدمهم الجسم و أتراكموا في الغدد لأنهم متوفرين أكثر من اليود فهم في كل ماء معبأ و كل عصير صناعي وكل المعلبات و الطعام الصناعي و في حليب الأطفال و في الأدويه الطبيه و مستحضرات الجلد و الكريمات و معجون الأسنان محاوطينا من كل إتجاه بسبب التطور الصناعي المزعوم... راجعوا موضوع اليود تحت لتفاصيل أكثر. ويتوفر اليود في الأعشاب البحريه مثل نوري و واكامي و هيجاكي و أكثر شيء في عشبه البحرkelp.



884 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle