Search
  • BBs

الإلتهابات النسائية



"أصبحت الإلتهابات النسائيه منتشره بشكل كبير جدا. حتى أنها أصبحت عند الأغلبيه من النساء مزمنه و قد تعودن عليها وتعايشن معها. للأسف حتى أن العديد من البنات الصغيرات في سن الخامسه قد يشتكين أحيانا من حكه مؤلمه أو مزعجه في منطقه المهبل... ياترى ما السبب في تنوعها و إنتشارها بين الفئات المختلفه من الإناث؟؟ بالطبع يوجد عده أسباب وليس سببا واحدا حيث أن لكل فئه أسباب منفرده مع إشتراكهم في بعضها... أولا: ضعف المناعه وسببه المباشر سوء التغذيه... وذلك نتيجه تناول الطعام الصناعي الفقير بالعناصر الغذائيه والغني بمركبات كيميائيه و معادن تسبب حامضيه للجسم و إفرازاته... ومنها العصائر المعلبه الغنيه بالسكر وحمض الستريك... و الحلويات والأغذيه سريعه التحضير والمقالي. ثانيا: الملابس الداخليه غير القطنيه واللتي توفر بيئه رطبه و مكتومه لنمو الممرضات على الجزء الخارجي من المنطقه الحساسه ثم تجد طريقها تدريجيا لداخل الفرج. ملاحظه مهمه: الملابس النسائيه الداخليه و خصوصا اللتي تشكل من الخلف خطا رقيقا من القماش بحيث انه يلامس منطقه الشرج هي السبب لنقل البكتيريا البرازيه للمهبل... حيث أن فتحه الشرج و المهبل عند النساء يفصل بينهما بضع سنتيمترات فقط والحركه الدائمه أثناء لبس تلك الملابس الداخليه يجعل منها أداه لتحريك البكتيريا البرازيه من الشرج للمهبل. ثالثا: الغسولات المصنعه تخل بالتوازن الطبيعي للبروبايوتك في المهبل حيث أن بعض هذه الغسولات يدعي أن درجه حموضته متعادله... وذلك خطأ... لماذا؟؟ لأن المهبل يجب أن يكون حامضيا ولكن مع وجود البكتيريا الطبيعيه الحامضيه... لأنه في حال كان قلويا ستنمو البكتيريا الممرضه واللتي تسبب إفرازات ذات لون أخضر أو أصفر و روائح كريهه. و إن كان حامضيا بدون وجود البكتيريا النافعه... ستنمو الفطريات والخمائر مثل خميره الكانديدا البيكانز واللتي تسبب حكه مؤلمه و إفرازات بيضاء مثل الجبن المفتت واللتي قد تنتقل للزوج وتسبب له إلتهابات مؤلمه أيضا على جلد القضيب الذكري. الغسولات القلويه مثل البيكربونات تقتل الفطريات وتستخدم لفتره محدده فقط ولا يجوز أن تكون روتين يومي لأنها تقتل البكتيريا الحامضيه النافعه أيضا. رابعا: حبوب الهرمونات و منع الحمل خامسا: تناول المضادات الحيويه اللتي تقتل جميع البكتيريا النافع والضار فتنتهز الخمائر الفرصه للنمو. سادسا: إمتلاء منطقه الفخذين من الداخل بالشحوم (زياده الوزن) يوفر بيئه دافئه قليله التهويه و عاليه الرطوبه للميكروبات الممرضه.


التحاميل أن توضع كبسوله واحده من البكتيريا النافعه الموضحه بالصوره في المهبل عند النوم لمده خمسه إلى سبعه أيام فقط... مع الإستمرار في تناولها بالفم بشكل دائم. الإلتهابات البكتيريه... غالبا هي من بكتيريا البراز أو من الزوج في حال كان مهملا لنظافته الشخصيه... وتسبب حكه شديده و حبوب خارجيه و إفرازات ذات لون أخضر إلى أصفر و رائحه كريهة جدا... في العاده تصرف مضادات حيويه وهذا خطأ جدا و خطر في نفس الوقت و غير مفيد في معظم الحالات... ولكن للضروره أحكام. يمكن إستخدام غسول مهبلي بثاني أكسيد الكلور أو أيونات الفضه وهما أفضل و أقوى و أكثر أمانا من المضادات الحيويه... البيكربونات لا تنفع في هذه الحاله غالبا. طبعا المشكله لم تنتهي... لذلك يجب إحلال البكتيريا النافعه بعد الإنتهاء من أيام الغسول المهبلي... بتناول البكتيريا النافعه واللتي تحتوي على الأسيدوفيلس و أنواع أخرى من البكتيريا العصويه معها... موضحه الأسماء فوق ايضا... حيث أن الأسيدوفيلس وحدها ضعيفه في السيطره على الوسط... يمكن بعد كورس الغسولات أن توضع كبسوله واحده من البكتيريا النافعه الموضحه بالصوره في المهبل عند النوم لمده خمسه إلى سبعه أيام فقط... مع الإستمرار في تناولها بالفم بشكل دائم. في كل مره تحدث إلتهابات... يجب معالجتها بنفس الطريقه ثم إستخدام البروبايوتك. والأساس هو الغذاء الصحي المتوازن والقلوي" ملاحظه: لا تستخدم التحاميل أثناء الحمل.


نصائح عامه 1-عند الذهاب للحمام وقضاء الحاجه... يجب غسل المنطقه الأماميه أولا ثم الشرج وليس العكس... حيث ان اليد قد تنقل البكتيريا البرازيه من الشرج للفرج و مجرى البول. 2-بعد غسل المكان بالماء يجب تجفيفه بمنشفه صغيره نظيفه للتخلص من أي رطوبه قد تؤدي لنمو الميكروبات لاحقا.. خصوصا للنساء البدينات بسبب التصاق الفخذين من الداخل... و يجب عدم اعاده إستخدام المنشفه مرة أخرى حتى تغسل بالصابون الطبيعي و تجفف. (لا تستخدم المناديل الرول المخصصه للحمام.. فهي موضع شك فقد تكون غير معقمه و ربما تحتوي على ميكروبات و فيروسات.

3-إستخدمي نقطتين من زيت شجرة الشاي الأساسيtea tree oil أو زيت البيوريفيكيشنpurification oil في الملابس الداخليه في الجهه المواجهه للفرج... فهي ماده معقمه و تمنع نمو الميكروبات... و تعتبر حل جيد للعذراوات لتعذر إستخدام الغسولات المهبليه لهم. 4-يمكن استخدام كوب من الماء المعالج بالاوزون كغسول خارجي و داخلي في حال الالتهابات المختلفه. 5-يتم إستخدام ايونات الفضه بمقدار واحد مللي أو اثنين تحقن في قناه المهبل بواسطه برواز إبرة صغير لعده أيام متتاليه

791 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle