Search
  • BBs

التنفس بعمق



كم من الوقت ممكن تتوقف عن التنفس؟ دقائق قليله جدا و بعدها تنفصل الروح عن الجسد. التنفس حياه أكثر أهمية و إلحاح من الماء و الطعام من أول لحظه في الولاده تبدأ و مع آخر نَفَس تغادر النَّفْس الجسد،، تواجه مصيرها و تترك الجسد يتحلل في التراب. التنفس هو أكثر نشاط يقوم فيه الجسد متواصل بدون توقف، و لو اتوقف أتوقف القلب عن الانقباض والانبساط و يتوقف الدم عن الجريان في العروق و تتوقف خلايا المناعه عن مكافحة الجراثيم و تتوقف كل العمليات الحيوية الدقيقه عن العمل تماما.. التنفس هو الوقود الي مشغل كل هالأجهزة الحيوية والتفاعلات البايولوجية في الجسم،، ممكن بعضهم يرتاح في أوقات من اليوم لكن الرئتين مستحيل ترتاح و تتوقف ولا حتى لعدة دقائق. من هنا أقدر أقول، إنه التنفس أهم عملية في جسم أي كائن حي، و بالتالي كفائة عملية التنفس لها علاقة مباشرة بكفائة عمل كل أجهزة الجسم و لها علاقه بكفائة كل تفاعل حيوي و كيموحيوي في جسم الكائن الحي... لذلك يجب معرفة و إعطاء هالعملية الحيوية إهتمام و تقدير، و الأهم القيام بإصلاحها و الإهتمام بعملها بأقصى كفائة ممكنه لضمان الوصول لكفائة عالية على مستوى الأداء الجسدي و العمليات الحيوية الداخليه في الجسم. التنفس،،، حياة التنفس،،، طاقة من السماء تتدفق نحو الأرض... أقصى حالاتها عند ساعات الفجر الأولى. التنفس،،، ليس مجرد هواء.. التنفس هو جزيئات من الأورموس تتكون في عوالق الهواء و قطرات الندى في ساعات الصباح الأولى. التنفس مفتاح لكثير من الأقفال النفسية والروحية والعضوية. خذ نفس عميييييق،،، و شوف كيف يصير هدوئك. خذ نفس عمييييق وأنت في صخب الحياة و همومها و أكتشف كيف إن عقلك و فكرك رح يسعفوك بالحل الأصح لمشكلتك.


عند الولاده و مع اول نَفَس ياخذه المولود هذا هو التنفس الصحيح راقب أي طفل حديث الولاده كيف يتنفس بعمق و هدوء،،، يتنفس حتى تنتفخ بطنه للامام وهذا يعني أن الرئتين إمتلأت تماما بالأكسجين O2 و هذا ينتج عنه إن جميع أعضاء و خلايا الجسم تضمن حصولها على كمية الأكسجين الكافية و الغير منقوصه،،، و بالتالي جميع العمليات الحيوية تتم بشكل صحيح و كامل بدون أي إضطراب أو خلل أو حتى حاجه للجسم في الإحتيال ليتكيف مع وضع العجز في الحصول على الأكسجين. لكن مع السنوات و هموم الحياة و الحزن من أمس و الخوف من بكره،، والتوتر و الإكتآب و العصبية و المعارك اللامنتهية،،، يتأثر التنفس و يصبح قصيرا جدا و تصبح عملية التنفس ضيقه و سطحية لا تُستخدم فيها سوى ثلث الرئتين العلوي و خمول الثلثين الباقيين مع الوقت. كنتيجة للتنفس السريع والسطحي تحدث تغيرات جسدية كثيرة،،، مؤكد أن جميع الخلايا ستعاني من نقص الأكسجين،،، و كذلك كفائه الدم و توازن الهرمونات و تجديد الخلايا التالفة... بالتالي يحصل نقص في كفائة العمليات البايوكيميائية في الجسم و كنتيجه لهذا النقص يحدث نقص في نواتج هذه العمليات و نقص حيوية الجسم ككل. التنفس حاجه ملحة جدا جدا و أهم عملية حيوية يقوم بها الكائن الحي،، لذلك يجب الإهتمام بإعادتها لوضعها الطبيعي.. و هو التنفس العميق بحيث أن البطن ينتفخ للأمام عند الشهيق من الأنف، و عند الزفير يعود البطن للخلف لتفريغ جميع الهواء.. و أن تقوم بهذا التمرين عدة دقائق يوميا، عدة مرات في اليوم حتى يتعود الجسم والعضلات على التنفس بشكل صحيح و تلقائي. ملاحظة: عمل تمارين التنفس العميق قبل كل صلاة يمكن أن يكون إختيار جيد للتذكير و الإستفاده من الفوائد الصحية للتنفس عدة مرات يوميا،،، و ستلاحظ أن الخشوع والهدوء والتركيز في الصلاه زاد بشكل أكبر و سيتزايد أكثر يوما بعد يوم.


غير تَنَفُّسك تتغير حياتك

لأن كثير من أمراضنا لها علاقة بفكرنا و نفسيتنا فالتنفس له تأثير مباشر على الصخب الي بداخل عقولنا و تفكيرنا و له تأثير على التوتر الفيزيائي في أجسامنا... بالتالي فيه يكون علاج مساعد و فعّال في أمراض عضوية كثيرة. بالتنفس العميق ممكن نتغلب على نوبة ربو حاده.. و بالممارسة والإستمرار تقل حدة النوبات و تتباعد أوقاتها. بالتنفس العميق ممكن تتغلب على ارتفاع ضغط الدم و تقل الحاجة لعلاجات السكر والضغط. بالتنفس العميق تقوى المناعة و نصبح أقل عرضه للاصابة بالسرطان. بالتنفس العميق ممكن التغلب على تبعات الكثير من الأمراض الجينية. بالتنفس العميق نعيد بناء خلايا المخ والاعصاب التالفه. بالتنفس العميق نغير أفكارنا و حياتنا و نتخذ قرارات أكثر دقه و صحة و عن قناعة.

633 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle