Search
  • BBs

الصداع جرس إنذار

Updated: Mar 22



لا يقتصر تأثير حبوب الـ"باراسيتامول" على الآلام الجسدية، بل يبدو أنه يسكّن الانفعالات النفسيّة أيضاً، بحسب دراسةٍ حديثة، وجدت أن مسكّن الآلام وخافض الحرارة الشهير الذي يعتمد عليه البشر منذ 70 عاماً، يتسبب بتلبّد المشاعر ويقلّل من البهجة والحزن على حدّ سواء، من دون أن يعي مستخدموه ذلك طوال هذه السنوات. و"الباراسيتامول" - أو ما يُعرف بالـ"أسيتامينوفين" طبياً - هو واحدٌ من أكثر الأدوية استخداماً بين البشر، يُستخدم بشكل رئيسي لعلاج الحمّى والصداع وتسكين الآلام الخفيفة، كما أنه يدخل في تركيب أدوية الإنفلونزا، ونظراً لشيوع استخدامه فإنه يعتبر السبب الأكثر شيوعاً للتسمم الكبدي بسبب الجرعات المفرطة منه. وكانت دراسة سابقة جرت عام 2012 قد خلصت إلى أن الـ"باراسيتامول" يسكّن الآلام الجسديّة والنفسية على حد سواء، إلا أن الدراسة الحديثة المنشورة في دورية Psychological science وجدت نتائج مختلفة: لا يقتصر تأثير الـ"باراسيتامول" على الآلام النفسية، بل إنه يتسبب باللامبالاة وبتبلّد كل المشاعر، سواء كانت ألماً وحزناً أم فرحاً وبهجة، ويجعل الإنسان أقلّ تفاعلاً مع الأحداث المؤثرة حوله. ولا يعلم الباحثون إذا ما كانت مسكنات الألم الأخرى تتسبب أيضاً بتبلّد المشاعر واللامبالاة، أم أن الأمر يقتصر على الـ"باراسيتامول"، وهو ما سيجعلهم - حسبما أعلنوا في الإصدار الصحافي الذي تلقت "العربية.نت" نسخة منه - يعيدون التجارب ذاتها على الأدوية الأخرى مستقبلاً. _______________ سؤالي الإستعجابي: هم لما صرحوا بهالمسكن قبل أي دراسات عم تظهر حديثا على ضرره.. شو كانت إختبارات السلامه الي أعتمدوها!!! هل تعلم أن ميكانيزم تسكين الألم الي يعملها الباراسيتامول تتم بالتلاعب في كيمياء مخك و ليست فعلا تتوجه لعلاج مكان الألم. هل تعتقد أنك لو سكنت الألم زال المرض!!!


أول و أكبر سبب لأنواع الصداع هو القولون لكن بطرق مختلفه. أولا: القولون هو أداة إمتصاص رهيبه توصل السوائل و مافيها من سموم كيميائيه أو بايولوجيه (فضلات الميكروبات و سمومها) لتيار الدم مباشرة.. والدم بدوره يوزع عالجسم و أكيد من ضمنها الرأس و المخ و الأغشيه السحائيه المغلفه له... والنتيجه خلل في كيميائيه المخ و صداع و حتى أمراض نفسيه معقده. ثانيا: الإمساك وهو درجات أخفها إنك تروح الحمام مرة واحده في اليوم. و أصعبها إنك تروح الحمام مرة كل أسبوع. إذا تتناول ثلاث وجبات في اليوم فالمفروض إنك تروح الحمام مرتين عالأقل في اليوم حتى إذا كان طعامك قليل جدا.. لأن المسأله عبارة عن وقت مرور الطعام من الفم إلى الشرج وهي تستغرق تقريبا22 ساعه. يعني في الواقع الي رح يخرج الآن من قولونك هو بقايا وجبه اتناولتها أمس. الإمساك سببه 1- عدم شرب كميه ماء حر (ماء فقط) كافيه في اليوم.. بالتالي قولونك مضطر يعوض جسمك بالماء فيقوم بتجفيف الفضلات الموجوده فيه من محتواها المائي لأقصى حد ممكن لكن بطبيعه الحال هذا الماء محمل بسموم خارجه من الكبد يفترض عدم إعاده إمتصاصها لتيار الدم... لذلك شرب الماء مهم لترويه الجسم و عدم إجباره عن التعويض بالسوائل المطريه للفضلات. 2-و من أسباب الإمساك هو قلة الألياف في الطعام و بالتالي الفضلات تكون صلبه من الأساس حتى في حال شرب كميات كافيه من الماء و متكتله جدا و تشكل صعوبه على القولون في دفعها بشكل مستمر. 3-و من الأسباب قله المشي والحركه مما يسبب ضعف في عضلات البطن و كسل مزمن في القولون.. و كلما طالت فترة بقاء الفضلات في القولون زادت كميه إمتصاص سوائلها و سمومها حتى و لو شربت كثيرا جدا من الماء... لذلك المشي والرياضه تنشط الأعصاب و حركه القولون الدوديه لطرد الفضلات. باختصار: إشرب كميه ماء حر كافيه يوميا، عالج الإمساك بنوعيه الطعام والالياف، مارس المشي السريع لتحفيز حركه الامعاء والقولون. الإمساك أبو معظم المشاكل والأمراض في الجسم لأن القولون أكبر وعاء للسموم والفضلات و أكبر قناة إمتصاص في نفس الوقت. لا تنسى المعده بيت الداء.


عرق في فروه الرأس و الجبين بسبب حرارته.(يوجد حالات اعرفها شخصيا عالجت التهاب العصب السابع والخامس بالفلفل بسبب قدرته على تدفق الدم و ازاله الالتهابات. 3-عالج الشد العضلي بشكل محترف عن طريق ضبط المعادن... كنصيحه عامه لهالمشكله ممكن تدهن بزيت المغنيسيوم و تعمل مساج للعضله ثم تعمل كمادات حارة عليها... و ممكن تستخدم كريم الفلفل الحار على العضلات المشدوده. 4-الحركه الحقيقيه والنط على الحبل لتحريك ركود السائل اللمفاوي في كامل الجسم... و عمل مساج للرقبه والرأس صعودا و نزولا... لأن الجهاز اللمفاوي في الجسم ماله مضخه مثل القلب بالنسبه للجهاز الدوري الدموي... الصلاه من أعظم وسائل تحريك هذا الركود بسبب حركات الركوع و السجود المتكرر.



869 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle