Search
  • BBs

الصرع



الصرع

مشكله في نقل الإشارات الكهربائيه في المخ وبالتالي يحصل إحتشاد كبير فيها وتنطلق دفعه واحده وتسبب التشنجات المعروفه بنوبه الصرع.


أدويته الطبيه كثيره... و أضرارها أكثر لامجال لذكرها هنا فهي مكتوبه في الورقه المرفقه مع كل علاج... و موضحه بتفاصيل أكثر على مواقع الأدويه الرسميه... بعضها يفيد في تهدئة النوبات وبعضها لا يفيد ويحتاج لمجموعات دوائيه متعدده... و أيا كان نوع الصرع أو مسمياته وتصنيفاته الطبيه فالسبب لايزال مجهول غالبا.. و إلا لتوصلوا لعلاج يؤخذ لفتره ثم تنتهي المشكله... والمشكله في الاطفال قد تزول عند البلوغ... كما أن الأطفال الرضع قد يشفوا منه في حالات كثيره عند بلوغ سن المدرسه.

الصرع من وجهة نظر الطب الطبيعي هو نتاج سبب واحد أو تكاتف عده أسباب... أولها كما وصفه إبن تيميه هو تكون بؤر البلغم في المخ وحديثا يعني تجمع بؤر السوائل بسبب التهابات المخ والانسجه السحائيه... ومن الأسباب وجود بؤر في نسيج المخ سببتها المواد الكيميائيه الحافظه في الطعام مثل ملح احادي صوديوم جلوتامات (الملح الصيني). ومن أسبابه تراكم معادن ثقيله في المخ و أغشيته مثل الالومينيوم والزئبق و الرصاص وسموم بيئيه أخرى.


كل تلك الأسباب لها نتيجه واحده تترجم بظهور الصرع ونوباته أو حتى التشنجات البسيطه المتكرره أو ما يسمى بالكهرباء الزائده في المخ... تلك النتيجه هي إعاقه سلاسه مرور التيارات الكهربائيه في المخ و زياده إنتاجها فتمر بصوره مفاجئه ولا تجد خطا منتظما للتفريغ.


بمعنى آخر الاسباب المذكوره من بؤر ميته أو معادن متراكمه أو سوائل بسبب الالتهابات تعمل كعائق أمام الشحنات الكهربائيه و تؤدي لإستحثاث شحنات ليس لها لزوم.


الصرع يصيب جميع الفئات العمريه منذ الطفل حديث الولاده وحتى الشيخ الكبير... في المراهقين والبالغين وكبار السن السبب في الغالب هو تراكم السموم على مر السنوات بالإضافه للتطعيمات الدوريه والموسميه لانها تحتوي على معادن ثقيله و تحتوي على الملح الصيني و تسبب التهابات للاغشيه المخيه.

في الرضع... المتهم الأول هو التطعيم للأم أثناء الحمل أو التطعيمات الرسميه للأطفال ثم يأتي دور الحليب الصناعي والوجبات الجاهزه... جميعهم يحتوون على معادن ثقيله ومواد حافظه ومسببات لالتهاب الأغشيه الدماغيه.


في كثير من الأطفال الرضع... يبدأ الصرع بعد تناول أحد التطعيمات خلال يوم إلى عده أيام... و قد إختبر الكثير من الأهالي ذلك ولكن بسبب البرمجه المسبقه من الطب لم يلاحظوا ذلك.


نوبه الصرع أو التشنجات

يوجد أعشاب مهمه للسيطره عليها أو التقليل من حدتها مثل الكهوش الأزرق والكهوش الأسود و جذور النيرفين و فلفل الكايان الحراق... حيث أن هذه الأعشاب مجتمعه لها تأثير قوي على إيقاف التشنجات في أحوال كثيره و هي أجدى و أنفع من أدويه الصرع.


لا أستطيع القول بإيقاف الأدويه... لكن يجدر بالمريض التجربه حتى يستطيع أن يتخلص من الأدويه تدريجيا وليس دفعه واحده... فالإتكال على أدويه الصرع لفتره طويله يجعل المخ بحاجتها بصفه مستمره و بجرعات أكبر لاحقا... كما أن أعراضها الجانبيه خطيره.


يوجد مستخلصات كحوليه تستخدم بصفه روتينيه و عند بدأ النوبه الصرعيه... و يجب أن تكون مستخلصات كحوليه لأن المواد الفعاله في النباتات لا تستخلص سوى بهذه الطريقه... وتعطى مخففه بشكل روتيني... وعند النوبه تعطى بمقدار قطاره واحده تحت اللسان.


المنتجات اللتي تحتوي على مستخلصات النباتات مجتمعه هي:

1-تركيبه دكتور شولزNerve وهي مطوره والخيار الأفضل من وجهة نظري.

2-تركيبه دكتور كريستوفرAnti-Spasmodic لاحقا... علاجات من بيئتنا العربيه و نظام تغذيه.


النظام الغذائي


أولا: خفض إستهلاك النشويات حتى و إن كانت طبيعيه لأقل حد ممكن... لذلك يجب قطع السكر نهائيا حتى العسل والتمر والفواكه السكريه والحبوب اللتي تحتوي على جلوتين مثل القمح والشعير... كذلك سكر اللاكتوز الموجود في الحليب ومنتجاته من مصادر إستثارة نوبات الصرع.


يجب الإعتماد على الخضروات الطازجه مثل السلطات المتنوعه والخضار المسلوقه والمشويه بنسبه ثمانين في المئه من الوجبه... ونسبه عشرون في المئه من الحبوب الخاليه من الجلوتين والعاليه بالبروتين النباتي مثل الكينوا والأرز الأسمر والخبز الأسمر الخالي من الجلوتين و يمكن تناول البروتين الحيواني مره أو مرتين في الأسبوع بمقدار قطعه صغيره... بشرط أن يكون بلدي أو عضوي.


يجب تناول الزيوت الطبيعيه المعصوره على البارد بكثره مثل زيت جوز الهند وهو أفضلها لبناء خلايا المخ وزيت الزيتون... الملح الطبيعي من أهم عوامل موازنه الجسم وكهربائه لذلك يجب ان يكون ضمن الغذاء.

عصير الخضار من أقوى مصادر الانزيمات اللتي تدعم مناعه الجسم وبناء خلايا عصبيه جيده... لذلك يفترض شرب ثلاثه اكواب منه يوميا.


البذور الصحيه مثل بذر الكتان و بذور الشيا و المكسرات مثل الجوز والبندق جميعهم يدعموا بناء الشبكه العصبيه في المخ والحبل الشوكي.

خل التفاح العضوي الغير مفلتر (العكر) من مصادر البروبايوتيك الطبيعي... ملعقه في كوب ماء قبل الوجبه بربع ساعه.


البروبايوتيك متعدد السلالات البكتيريه يدعم مناعه الجسم و يحافظ على مجموعه الميثيل المناعيه و يقضي على الفطريات اللتي تفرز سمومها في الدم وتصل للمخ والأعصاب.


أما تغذيه الرضيع فهي إما بالرضاعه الطبيعيه أو حليب الماعز الطبيعي أو المجفف في حال تعذر الحصول على طبيعي... بالاضافه للبروبايوتيك.


طرق فعاله للصرع


للقضاء على الصرع يحتاج المخ لإعاده بناء ماتضرر من انسجته وذلك يتطلب زياده توريد الدم له بالتنفس العميق من البطن... كما يحتاج لعمل مساج عميق على طول العامود الفقري و التركيز على مؤخره الرأس و الجوانب والرأس كاملا.


العلاج بالماء: غسل الرأس بماء ساخن بقدر احتمال الشخص لمده دقيقه ثم الغسل بماء بارد جدا لمده دقيقه... وهكذا التداول بين الحار والبارد خمسه مرات أو سبعه على أن تكون آخر غسله بالماء البارد.


ويحتاج المخ لسحب التراكمات البلغميه اللتي تسبب عائق في طريق التيارات الكهربائيه مما يسبب تزاحمها على الطرق الغير مسدوده و يحدث حينها نوبه الصرع بسبب التزاحم... وذلك عن طريق:

1-إذابه مطحون القسط الهندي في ماء وإستنشاقه بعمق مثل عمليه الوضوء... وبالنسبه للاطفال يمكن تقطيره لهم في الانف.

2-طحن بذور الحرمل وتناول ملعقه شاي منها قبل النوم بكوب من عصير التفاح الطازج... لمده شهر متواصل على الأقل للكبار فقط.


المخ أيضا يحتاج إلى عنصر المغنيسيوم للإسترخاء... بتناول ربع ملعقه شاي فقط من الملح الإنجليزي في كوب عصير تفاح على الريق يوميا... للكبار

للصغار... مغطس بالملح الانجليزي مع بيكربونات الصوديوم ثلاث مرات في الاسبوع.


من عوامل ديتوكس المخ و توريد الدم له بكثافه... فلفل الكايان أو أي فلفل طازج... يعصر قرن من الفلفل أو ربع ملعقه شاي من بودره الكايان في كوب عصير تفاح طازج ويشرب على مهل بحيث أن يتعرق الجبين من الحراره.

لاحقا... طرق مساعده أخرى


الحجامه على الكاهل والأخدعين مهمه مره في الاسبوع او عالاقل مره في الشهر ... نسيتها😊


ممارسات مساعده


1-الإبتعاد عن العصبيه والتوتر... وعدم الصراخ على الطفل ومفاجئته. والالتزام بالصلاه و الإسترخاء يوميا.


2-مساج بالزيوت الأساسيه بعد تخفيفها بزيت الزيتون... مثل زيت البرجموت و الياسمين و اللافندر والبابونج ... ويمنع إستخدام الزيوت المهيجه مثل الشمر والاوكاليبتوس والروزماري والميرميه.


3-ماء زهرة البرتقال يخفف بماء الشرب.


4-ممنوع التعرض للأضواء الوامضه والسريعه مثل الفلاش وألعاب الكمبيوتر... لأنها تستحث نوبه الصرع.


5-المشي حافي القدمين على الرمل والحصى لتفريغ الشحنات الزائده و إستحثاث تكوين أعصاب سليمه في المخ والحبل الشوكي.


6-الملح البحري او ملح الهملايا يمكن وضعهم تحت شراشف السرير و تحشى بهم المخدات على أن تتغير كل ثلاثه أيام... الملح له قدره عاليه على إمتصاص الشحنات الزائده.


7-يجب أن تكون الملابس و اغطيه السرير من القطن الخالص ويمنع إستخدام الستان والنايلون... و يفضل أن يكون السرير من الخشب.


8-يمكن عمل مساج جاف للظهر و باطن القدمين و الكفين بعود مسواك... فخشب الأراك له قدره عاليه على سحب الشحنات الزائده... ويمكن وضعه على الأذن مثل المرسمه اللتي يستخدمها عمال التخطيط.


9-يجب إغلاق أجهزه الجوال عند النوم و فصل التيار عن جهاز الواي فاي وعدم وضع أفياش كهربائيه بجانب سرير المريض بالصرع.


10-الريفلوكسولوجي من العلاجات المفيده جدا عن طريق القدم... إن شاء الله يفيدنا فيها أصحاب الإختصاص.


للعلم و بحثكم الخاص عن أسرار الطبيعه... يوجد مصابيح بملح الهملايا تطلق أيونات سالبه للحد من التلوث الكهربائي والإشعاعي لغرف النوم.


الديتوكس


الصرع عند الأطفال أو الكبار غالبا سببه تراكم سموم ومعادن ثقيله من تطعيمات و أكل الحلويات والشبسات والنودلز سريعه التحضير مثل الأندومي وكلها تحتوي على الملح الصيني وسكر الأسبرتام و سموم عصبيه أخرى كثيره... هذه السموم يضاف لها سموم أخرى موجوده في الأدويه المتناوله والمضادات الحيويه و مستحضرات النظافه الشخصيه مثل الشامبوهات و كريمات الجلد.


لذلك خطوه الديتوكس مهمه جدا لتصفيه المخ والجسم كله من كل تلك السموم.


شخصيا أفضل إتباع نظام هولدا كلارك ثم إتباعه بالديتوكس المعتاد... أو الإنتظار فتره اسبوعين بين النظامين... بطين البنتونايت و الزيولايت... الطريقه تم شرحها سابقا في بوستات عديده مثل ارتشاح الأمعاء و التوحد... ارجعولها

لكن كونوا صبورين في الديتوكس وبالتدريج حتى ما يتعب الجسم من كميه التنظيف الكبيره... و القولون لازم يكون شغال كل يوم عالحمام اقل شيء مرتين يوميا... و هذا في الغالب يحققه النظام الغذائي والبروبايوتيك.


خلصنا من الصرع😧

وممكن هذه السلسله تساعد كثير مثل مرض شلل الرعاش و الزهايمر و اعتلالات المخ الكثيره ونقص الأكسجين...

163 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle