This is the title of the web page
top of page
Search
  • Writer's pictureBBs

الفيتامينات


الفيتامينات لها أسماء عامه، مثلا فيتامين سي، فيتامين حمض الفوليك و هكذا. هذا ما تقرأه انت المستهلك على عبوة الفيتامينات.


لكن يوجد لكل فيتامين صيغه طبيعية يُمكن لجسمك أن يستفيد منها، يمتصها بشكل كبير، و يُحورها و تدخل في تغذية الجسم و دعم صحته و نشاطه.

و للاسف، يوجد صيغ كيميائية متعدده لكل فيتامين، منها الضار و منها ما يتراكم في الجسم و منها ما لا يتم امتصاص حتى ربع الجرعه المتناوله منه.


و كثير من الشركات التجارية، تقوم بتعبئة الصيغ الغير طبيعيه لانها ارخص من ناحية التكلفه الكاديه عليهم، و تباع بمكاسب عاليه للزبائن الحافظين الي مش فاهمين.


مثلا: حمض الفوليك folic acid وهو معروف بفيتامين B9, و يصنع في صيغه حمض الفوليك، على اعتبار أن الجسم سيقوم بتحويله الى الصيغه الفعاله له والتي يستطيع الاستفاده منها بشكل صحيح وهي الفولات Folate. بينما الصيغه التجاريه حمض الفوليك هي ضارة للجسم و خصوصا الحامل و جنينها.


أيضا فيتامين C , يتم تصنيعه في صيغه حمض الاسكوربيك، وهو جزء من فيتامين c الطبيعي الكامل C-complex. فالأول امتصاصه ضعيف و يسبب اسهال لانه صيغه صناعيه، بينما الثاني c-complex يحتوي على بايوفلافانويد تزيد من فاعلية الامتصاص و تزيد من فاعليته كمضاد للاكسده. و هكذا مع الكثير من الفيتامينات في السوق.


إذا أردت أن تتناول مكمل فيتامين، تأكد أولا أنها من مصادر طبيعيه ، و أنها في الصيغ الكيميائية التي يستطيع الجسم التعامل معها، و أن لا تتناولها بشكل يومي مستمر لفترات طويله.


يكفي أن تتناول حبه لمرة واحده أو مرتين في الاسبوع، لمده ٦ أسابيع. أو عند الضرورة أو بحسب نتيجة تحاليلك الدقيقه، و هنا اقصد تحاليل معادن الشعر و ليس تحاليل الدم.

1,741 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments


Commenting has been turned off.
bottom of page