Search
  • BBs

الكوليرا



الكوليرا بكتيريا ضميه الشكل تسبب اسهال مائي يؤدي لفقد أملاح الجسم بكثافه مما يعرض المريض لصدمه ووفاه خلال أيام من الإصابه.. و تتم الإصابه عن طريق تناول ماء أو طعام خام (غير مطبوخ) كالخضروات يكون محملا بخلايا هذه البكتيريا. لا أعلم إذا كانت هذه التوصيات ستصل لأخواننا في اليمن أو لا .. لكن على كل حال سأطرح أبسط الحلول لهذه المشكله لعلها تنقذ حياة أحد. المعلومه الأهم هنا هي أن الكوليرا ضعيفه جدا أمام الحرارة و أمام الحموضه لذلك: #الماء المعبأ الجاهز أكثر أمانا لكن لا يتوفر في مناطق الحروب. #أبسط الحلول لتعقيم ماء الشرب هو غليه لمده دقيقه واحده كافيه لقتل بكتيريا الكوليرا. #يمكن إضافه عصير نصف ليمونه كبيرة لكل لتر من الماء و انتظار نصف ساعه قبل شربه... هذه الحموضه كافيه لقتل بكتيريا الكوليرا. #طبخ الخضروات لدرجه الغليان لعده دقائق... وفي حال الرغبه بتناول الخضار الورقيه طازجه يجب نقعها في ماء و ليمون أو ماء و خل لعشرة دقائق. #لمن أصيب فعليا بالكوليرا يجب تعويض السوائل والاملاح كالتالي: شرب لترين من الماء او أكثر مضاف لهم عصير ليمونه+ نصف ملعقه شاي ملح بحري+ ملعقتين او ثلاثه عسل طبيعي... تناول اللبن المخمر حيث أن البروبايوتيك الطبيعي يطرد الكوليرا. ملاحظه: ليس كل من تناول بكتيريا الكوليرا يجب أن يصاب بالمرض.. فهنالك عوامل طبيعيه تعتمد على الشخص وهي جودة حموضه معدته و قوة مناعته و الحمل الميكروبي (عدد خلايا بكتيريا الكوليرا الداخله للمعده بالنسبه للعاملين الأولين).


لتعقيم ماء الشرب الملوث بالكوليرا #الكلوركس العادي بدون روائح و إضافات: لا أقول أن هذه الطريقه صحيه لكن الكلورين مضاف في الأصل لمياه الشرب في الأماكن الآمنه والبعيده عن الحروب... لذلك في أماكن الحروب يمكن إستخدامه كحل متاح لتلافي مصائب أكبر... في مناطق الحروب ليس من العدل طرح مواضيع صحيه معقده... لذلك يمكن إضافه نقطتين من الكلوركس المنزلي الغير معطر لكل لتر من ماء الشرب الغير نقي و الانتظار لمده نصف ساعه ثم يصبح صالحا للشرب وخاليا من البكتيريا والفيروسات... هذه توصياتCDC مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي. #هايبوكلوريت الكالسيومCalcium hypochlorite وهو بودرة توجد في محلات المسابح بنقاء65% فأكثر.. و هي الماده الآمنه صحيا لتعقيم الماء للشرب والطبخ. الطريقه من خطوتين: 1-خذ ملعقه شاي من بودرة هايبوكلورايت الكالسيوم (5جرام) و أذبها في ثمانيه لترات ماء و أغلق الوعاء جيدا.. هذا المحلول يعتبر مخزون لتحضير ماء الشرب لاحقا وهو غير صالح للشرب الآن.🚫 2-أحضر 99 كوبا من الماء اللذي تريد تعقيمه و أضف له كوبا واحدا من المحلول في الخطوة رقم 1 وانتظر نصف ساعه.. بعدها سيصبح الماء معقما وصالحا للشرب والطبخ و الاغتسال.✔ ملاحظه: محلول هايبوكلوريت الكالسيوم في الخطوه رقم 1 يمكن أن يتفكك و يفقد فاعليته.. لذلك يجب إحكام إغلاق العبوة و حفظها بعيدا عن الشمس.. و هو مخزون مركز جدا غير صالح للشرب مباشرة. نصف كيلو من بودرة هايبوكلوريت الكالسيوم تكفي لتعقيم40000 لتر من الماء. و مدة صلاحيتها تصل الى10 سنوات.


مضادات للمصاب بالكوليرا #ملعقه صغيرة عكبر نحل مطحون + ملعقه عسل.. مرتين في اليوم. #ملعقه متوسطه من معجون ثوم و زنجبيل... مرة أو مرتين في اليوم. #ملعقه صغيرة من مسحوق الكراويه+ الشمر... مرتين في اليوم. #زنجبيل مهروس مع عسل... ملعقه متوسطه مرتين يوميا. #بصله مهروسه مع 8حبات فلفل أسود... ملعقتين أكل في اليوم. #سلطه كزبرة مطحونه مع عده فصوص ثوم وحبه طماطم وملح بحري. #ملعقه شاي طين بنتونايت أو فحم نشط أو كلاهما معا في كوب ماء. #ثمانيه حبات قرنفل مطحون ويحضر منها شاي مصفى للشرب... مرة او مرتين في اليوم. ملاحظه: ليس المطلوب عمل جميع الوصفات في نفس الوقت.. واحده أو أكثر كافيه... مضادات البكتيريا في الطبيعه أكثر من ذلك بكثير... لكن هذه المواد الأبسط والأكثر توفرا.



86 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle