This is the title of the web page
top of page
Search
  • Writer's pictureBBs

الكوليرا


نما إلى علمي أن بعض محافظات العراق العزيز بدأت تصاب ببكتيريا الكوليرا.


هي بكتيريا معويه سالبة الجرام، و تتواجد بشكل طبيعي في البيئات المائية ملتصقة بالمأكولات البحرية القشرية كالمحار و الجمبري. وهي بكتيريا حساسة جدا جدا للحموضة، تلتصق بجدار الأمعاء الدقيقة مسببه فقد للماء و الأملاح بشكل سريع و كبير جدا، مما يؤدي إلى جفاف سريع و اختلال منظومة الإلكترولايت في الجسم و المهمه لعمل العضلات و دقات القلب. و قد تؤدي في حالات شديدة و لكن قليله جدا (3%- 5%) إلى الوفاة.


بينما 75% من الإصابات تكون بلا أعراض، و 20% ذوي أعراض متوسطة أو خفيفة، تزول بدون أي تدخلات عاجلة.


من هنا نُدرك، أن هذة البكتيريا لا تشكل وباء إلا لذوي حمض المعدة المنخفض جدا بسبب تناولهم لمضادات الحموضة خصوصا عند تناولها مع وجبات الطعام المحتوية على الكوليرا.


كما أن التخلص من بكتيريا الكوليرا في الطعام يعتبر سهلا جدا، لأنها حساسة جدا للحموضه. فيمكن عصر بضع قطرات من الليمون على الطعام أو الماء الذي يُعتقد أنه يحوي هذه البكتيريا و ستموت في غضون دقائق معدودة.


و في الأصل إن كان حمض المعدة لديك بمستوى متوسط فأعلى، فلن يبقى من هذه البكتيريا أي شيء ليسبب لك خطورة.


المناعة أيضا لها الدور الأكبر في تخلصك من أي بكتيريا أو فيروسات أو فطريات قد تسبب لك الأمراض.


طبخ المأكولات البحرية بشكل كامل، كفيل بالتخلص من الكوليرا، و تسخين الماء لدرجة حرارة تتعدى 40 درجة مؤوية لثلاث دقائق يقتلها جميعها.



الطريقة التي ستتخذها لعلاج بكتيريا الكوليرا، هي قرار شخصي لا يحق لأحد التدخل فيه، نحن هنا نطلعك على طرقنا التي نجيدها و جربناها.


١- إذا وجدت نفسك تفقد الكثير من السوائل عن طريق الإسهال المائي و القيء، بسبب الكوليرا، فأول خطوة يجب أن تقوم بها هي أن تعوض جسمك بالسوائل و الأملاح طوال الوقت. و هذا يكون بتناول العصير التالي وهو أكثر فائدة للجسم من اكياس الاملاح التي تباع في الصيدليات.


لكل لتر من ماء الشرب قم بإضافة عصير ليمونتان🍋🍋 + نصف ملعقة شاي 2 جرام ملح بحري + 6🥄ملاعق طعام من عسل النحل🍯. و قد تحتاج الى استهلاك لتران و نصف الى ٤ لترات من هذا المشروب في الساعات الاربعة الاولى من حدوث الاسهال بسبب الكوليرا.


٢- المضادات الحيوية الطبيعية فعالة جدا في مكافحة البكتيريا المعوية، بشرط تناولها في الصورة ذات الالياف (مطحونة، لهوم، سفوف) حتى نضمن وصولها للامعاء و تصادمها مع بكتيريا الكوليرا و قتلها.


من اقوى المضادات المعوية، كبسولات البروبوليس( عكبر النحل)، مطحون الشومر (الحبة الحلوة)، كبسولات القرنفل. يمكن تناول مقدار كبسولة واحدة من كل نوع مرتين الى ثلاثة في اليوم.


٣- البصل و الثوم من الاغذية ذات التاثير المعقم ضد الميكروبات. يمكنك طحن كمشة يد من الكزبرة في الخلاط مضافا لها فصوص ثوم طازج و عصير ليمونة و ملح بحري، و تناولها مع طعامك. بالاضافة لتناول بعض شرائح البصل الطازج مع الاكل.


٤- البكتيريا النافعة تقوم بمبدأ التزاحم و التقاتل على جهازك الهضمي، فإحلالها فيه يقوم بعملية عدم توفير البيئة المناسبة للكوليرا للنمو في جهازك الهضمي. قد ترغب تناول البروبايوتيك ككبسولات خلال فترة علاجك من الكوليرا.

858 views0 comments

Recent Posts

See All

Commentaires


Les commentaires ont été désactivés.
bottom of page