Search
  • BBs

سجن بلا قضبان



الموضوع ليس فلسفيا ولكنها أسباب عضويه مختلفه نتيجتها أن تصبح الروح سجينه في جسد لم يعد لها سيطرة عليه عندما يتعرض شخص لصدمه في الرأس أو جلطه في الدماغ أو حادثه أو تناول أدويه عطلت الدماغ أو طفل ولد وفي المخاض قل الأكسجين عليه... أو أو أو. النتيجه الشلل إما جزئيا أو كليا... بعضهم لم يعد يتحكم في رجليه... و بعضهم لم يعد يرفع يديه... و بعضهم حركاته غير إراديه... و بعضهم فقد الحراك تماما... و بعضهم في غيبوبه كامله... و الأكثر ألما لنا هو من يفتح عينيه فقط لينظر إلينا دون أن يستطيع أن ينطق أو يبكي أو يحرك أي عضله في جسده. عندما أنظر لتلك العيون أرى روحا سجينه داخل ذلك الجسد... تصرخ دون صوت تطرق على أبواب الجسد وجدرانه ولكنها أصبحت جدران سميكه. تلك العيون هي المنفذ الزجاجي الوحيد ولكنها لا تملك حبالا صوتيه أو لسان... لكن الروح تصرخ وتنادي أخرجوني أو إفعلوا شيئا لا تتركوني هنا وحدي... ربي إفتح لي الباب حتى أتحرر أو أعد ذلك الجسد للحياه. ياترى هل من قلب رحيم يمد لها يد العون!!! ياترى هل من نفس صبورة تكافح من أجل خلاص أختها!!! هل من سبيل لإصلاح ذلك الجسد اللذي أصبح كأنه جثه ولكن بداخلها روح سجينه!!! لماذا لا نحاول و نجتهد ونعمل دون ملل لأجل من نحب؟ هل يعقل أن لا مجال للعوده؟ هل يعقل أن الله لم يترك مفتاحا؟؟؟ دائما يوجد حلول و مفاتيح كثيره و لكن نحتاج للصبر و العمل الدؤوب.


بعض المصابين يستطيع الاكل والشرب لكن للأسف مثل أكل الأغلبيه و بعضهم على تغذيه عن طريق الأنبوب... و الغذاء في الغالب حليب صناعي معروف بإسم بيديا شور يدعي الطب أنه يحتوي على كامل الإحتياجات الغذائيه لجسم الانسان... لكن للأسف هو مجرد تجاره شيء يجعل الإنسان صامد لأطول فتره ممكنه في نفس المعاناه أو أسوء حتى ينطفي فجأه... حليب بيديا شور كله مواد مصنعه كيميائيا و من منتجات معدله وراثيا يعجز الإنسان السليم أن يتعامل معها فكيف بطريح الفراش. التغذيه لازم تكون طبيعيه على عصيرات الخضروات الصافيه الطازجه المحضرة في البيت و ماء جوز الهند و على حليب الحبوب مثل الأرز الأسمر و الشوفان العضوي... ممكن حليب إبل كم مرة بالأسبوع. ممكن بعض العصيرات نضيف لها بذور مطحونه... مثل بذر الكتان و اللوز و الشيا وغيرها من بذور طبيعيه. الزيوت المعصورة عالبارد مهمه وتضاف للعصير الطبيعي بمقدار ثلاث ملاعق طعام يوميا موزعه على ثلاث عصيرات... زيت جوز الهند و زيت الزيتون أهمها و زيت بذر الكتان و زيت بذور القرع بكميات أقل. وكل الطعام المذكور سائل يمكن إعطائه عن طريق أنبوب التغذيه... كل يوم انواع مختلفه حتى يحصل المريض على كل ما يحتاجه. ممكن ملعقه صغيره خل تفاح طبيعي في كوب ماء لرفع مناعه المعده وتنظيف الدم... ممكن نفتح كبسوله بروبايوتيك ونخلطها مع كوب عصير. القولون لازم يكون شغال يوميا... لو فيه غازات ممكن نطحن كبسوله فحم نشط... لو فيه امساك شربه سنا مكي او عصير الصبار تساعد... لو في صعوبه في البول ممكن شاي الاعشاب و الزهورات تساعد. جسم الإنسان يحتاج يتغذى على انزيمات و معادن و فيتامينات و بروتينات من مصادر طبيعيه تحتوي على جميع العوامل المساعده والمرافقه حتى يقدر يمتصها و يستخدمها لبناء التالف منه... أما حليب بيديا شور عباره عن خلطه كيميائيه معزوله للموت البطيء. المسأله الغذائيه مش صعبه لكن تحتاج شخص يهتم بالمريض و يبتغي وجه الله في تعبه و صبره.


و الأكسجين و يحتوي على عوامل الشفاء الطبيعيه في البلازما... و لكن تدفقه أصبح سيئا في المنطقه المصابه... و بدون تحفيز الدورة الدمويه جميع الطرق محدوده النتائج. العلاج الحراري يهدف إلى إجبار تيار الدم على التدفق للمنطقه المصابه و تحفيز عمليه ترميم الخلايا العصبيه التالفه و إعادة التوصيل. يطبق العلاج بشكل أساسي على العامود الفقري مع التركيز على الفقرات المصابه مره في اليوم و بعد اسبوع يصبح مرتين. الطريقه: توضع قربه ماء حار بقدر احتمال المريض على طول العامود الفقري لمده خمسه دقائق... ثم تزال و يوضع كيس به ماء و ثلج لمده دقيقتين... ثم يبدل إلى الحار خمسه دقائق.. و هكذا خمسه إلى سبعه تكرارات صباحا و مساء... و الخطوة الأخيرة بالحار دائما و يمكن تركها حتى تبرد مع الوقت. يمكن تطبيق الطريقه في الأطراف المشلوله في حال ضعف الأعصاب فيها... وكذلك ضعف الاعصاب عند ذوي الأمراض المزمنه كالسكري والقلب ومن يتعاطون كميه ادويه كبيره تسبب ارتخاء او ضعف او ضمور في الأعصاب.


الجهاز اللمفاوي عباره عن شبكه متفرعه جدا تمتد على طول الأعصاب و الاورده و الشرايين وأجهزه الجسم الداخليه... وتحتوي على عقد لمفاويه تعمل كفلاتر و محطات توزيع و تفتيش بعضها تحت الجلد و بعضها غائر في الأعماق.. الجهاز اللمفاوي أكبر من الجهاز الدوري بمرتين... هو المصفاة للجسم لذلك ينبغي أن لا يكون مسدودا و الا يحصل ارتجاع للقذارات و السموم و تطفح وتغرق الجسم بها. الجهاز اللمفاوي يحوي سائلا يشبه البلازما وظيفته تجميع السموم و نتواتج تمثيل الغذاء في الخلايا والانسجه و القائها في الدم ليتم طردها عن طريق البول و البراز... كما أن الجهاز اللمفاوي يحمل خلايا المناعه اللتي تقاتل الميكروبات اللتي تغزوا الجسم و تحيد المركبات الكيميائيه الغريبه... ثم تلقي بهم جميعا في تيار الدم للتخلص منهم... أما العقد اللمفاويه فهي أيضا محطات لتجمع خلايا المناعه و تخاطبها كيميائيا وفيزيائيا مع بعضها لإستحداث التفاعل المناعي اللازم لوضع الجسم. ولكن... الجهاز اللمفاوي ليس له مضخه مثل القلب اللذي يحرك الجهاز الدوري... كما أن الجهاز اللمفاوي ليس شبكه مغلقه تسير في اتجاه واحد مثل ما يحصل للدم... السائل اللمفاوي يتحرك ذهابا و ايابا في نفس الشبكه المخصصه له... لذلك ما يحركه هو حركه الإنسان نفسه و نشاطه و رياضته و إسترخائه كما أنه يحتاج من الإنسان تناول الماء بكثره حتى يستخدمه في عمليه الغسل و التنظيف... و هذا لا يحدث عند الشخص المشلول.. فلا حركه مستمره و لا يعي القائم عليه بأهميه شرب الماء له. من تقنيات تنشيط الجهاز اللمفاوي هو مساج الفرشاه الجاف( dry brush massage) وهي أساسيه في عمليه تنشيط تكوين خلايا الأعصاب المفقوده أو التالفه وكذلك أساسيه لتمكين حصول المنطقه المصابه على العناصر الغذائيه للبناء و رمي الفضلات المتراكمه بشكل كامل لبدء عمليه الترميم. بملابس فضفاضه وخفيفه يتم إستخدام فرشاه المساج أو ليفه طبيعيه جافه و المسح على الجلد من الأقدام باتجاه ثنيات الفخذين... و من أصابع اليد باتجاه الإبطين و من الرأس و فوق السره بالتجاه القلب... كما هو موضح بالأسهم على الصورة... مره او مرتين يوميا. هذه خطوه أساسيه لا ينبغي تخطيها في العلاج.


إبقاء المنطقه المصابه دافئه مع وجود بعض الأعشاب ذات الخواص الشفائيه و و الخواص الحراقه اللتي تضمن تدفق مستمر و غزير للدم أمر يفترض المحافظه عليه يوميا قبل النوم. الطريقه: أضف عده ملاعق من عشبه المارشمولو في وعاء و أضف عليها ملعقه صغيره من الفلفل الحراق المطحون أو ملعقه زنجبيل طازج مجروش و صب عليهم مقدار من الماء المغلي حتى تحصل على معجون رقيق من الخليط. ضع قطعه شاش رقيقه أو قماش قطن طبيعي على طول العامود الفقري للمريض... ثم افرد عليها الخليط العشبي... ثم غطيها بقطعه من النايلون و اتركها طوال الليل على ظهر المريض أو تحته و هو نائم. الصباح: أزل اللبخه و امسح المكان بفوطه مبلله بالماء و ادهن العامود الفقري بزيت الزنجبيل أو أي زيت طبيعي آخر مثل جوز الهند. ملاحظه: يمكن إضافه بودرهslippery elm لخليط الأعشاب بمقدار مساوي لعشبه المارشمولو لزياده فعاليته. زيتhelichrysum essential oil من الزيوت القويه اللتي تعيد بناء الخلايا العصبيه.. يمكن وضع بعض النقاط و دهنها على المنطقه المصابه صباحا و مساء... لكن سعره غالي للأسف... و مش معناه العلاج ماينفع بدونه... لكن لأهميته تم ذكره Slippery elm= الدردار الزلق Marshemallow = الخطمي helichrysum essential oil= زيت عشبة ذهب الشمس


الأرض منها خلقنا و فيها نعود... و كان صلى الله عليه وسلم يحتذي أحيانا و يحتفي أحيانا. المشي حافي القدمين علم عظيم تجاهله الإنسان في العصر الحديث... أو بالأصح خطط المفسدين لعزل الناس عن الإتصال بالأرض لأنه وحده يكاد يكون علاجا لكل الأمراض العضويه و النفسية. عندما تضع قدميك حافيتين على رمل أو صخر فإنك تقوم بتفريغ الشحنات الموجبه الضارة من جسمك واللتي تشوش على كهرباء جسمك و تعيق عمليه شفائه... كما أن الأرض تمدك بالألكترونات الكافيه واللتي تعمل كمضادات أكسده كهربائيه ضد الجذور الحرة اللتي تقف عائقا في طريق توصيل الخلايا العصبيه و إكمال التالف منها... فالخلايا العصبيه هي موصلات للإشارات الكهربائيه بين المخ و الأعضاء... أي أن جزء من نظام جسم الإنسان كهربائي ولذلك يجب إعطاء هذا الجزء الإهتمام الكامل و عدم تجاهله. بعض المعاقين يمكنهم الخروج على كرسي متحرك للبر و البحر... أنزلوا أقدامهم على رمال الأرض و حصاها طول فتره خروجكم من المنزل... إسندوهم على رمال البحر أو رمال البر طوال الوقت. أما البعض فهو طريح الفراش تماما ومعزول تماما عن الأرض... لذلك يوجد لبادات و أغطيه للسرير يمكن فردها تحتهم و ايصالها على الخط الأرضي في أفياش المنزل... و لكن يجب أن يكون الخط الأرضي في المنزل موصل بالأرض فعلا و ليس مجرد ديكور وهو الغالب. عموما إذا كان الخط الأرضي غير موصول أو غير موجود في تمديدات المنزل... يمكن مد سلك غطاء السرير من النافذه و ربطه بقطعه حديد و غرسها في الرمل خارج المنزل. كلما بعد الإنسان عن الأرض كلما زاد توتره و إنخفضت مناعته و انقلبت موازين هرموناته و ارتبكت جيناته و امتلأ جسمه بالاورام و التكيسات المختلفه. الإتصال بالأرض كلما طالت فترته كلما تحسنت الصحه بشكل اسرع و أكبر. البوست القادم كيف نصنع لباده تفريغ للتوصيل المستمر بالأرض منزليا... و استعينوا بالفيديوهات على اليوتيوب المسأله مش صعبه Earthing sheet DIY Grounding sheet DIY


لعمل لباده توصيل أرضي نحتاج الى *لفه شبك معدني مثل اللي عالشبابيك (اللي تمنع دخول الذباب والناموس) *لفه سلك توصيل كهربائي عريض. *قضيب حديد أو نحاس. *شريط لاصق عريض. 1-نقص قطعه من الشبك المعدني بحسب الحاجه... او بمقدار يغطي النصف السفلي من مرتبه السرير. 2-نثبت الشبك على مرتبه السرير بالشريط اللاصق و نركز على حواف الشبك حتى ما يسبب لنا جروح أثناء النوم. 3-نجرح طرف السلك الكهربائي بمقدار عشره سنتيمتر و نغزلها في الشبك المعدني.. او نربطها بملقاط معدني..(المهم أن السلك يكون ملامس للشبك بدون عازل بينهم). 4-يغطى السرير بغطاء خفيف من القطن الخالص وليس الستان أو النايلون. 5-نمد السلك الكهربائي بمقدار الحاجه و نجرح طرفه الآخر و نوصله إما بفيش كهرباء للخط الأرضي... او نخليه يتدلى من النافذه حتى يوصل للارض خارج الشقه او مكان السكن... و نجرح عشره سانتيمتر منه و تلفه على قضيب حديد او نحاس و يغرس في الأرض. حتى تتم عمليه الاتصال بالارض يفترض أن لا تكون الملابس عازله... يمكن لبس القطن الصافي فقط... و كلما كانت المساحه المكشوفه من الجسم فوق اللباده أكبر كلما كانت أكثر فائده. ملاحظات: اتأكد من أن الفيش في البيت موصل بالارض.. و ايضا أنك ماتوصل السلك المشبوك بالشبك عالسرير بالكهرباء.. و الا رح يتكهرب الشخص و يموت... تكفى انتبهوا لا تعملوا مصيبه. الطريقه الأفضل والأسلم انكم تمدوا السلك من خلال النافذه و تغرسوه في الارض... و كل ما كان السلك الكهربائي المستخدم أعرض و أكثر سماكه كل ماكان أفضل لعمليه الاتصال بالأرض. ممكن عمل لبادات صغيره بحيث تكون تحت الأقدام فقط.. عند استخدام الكمبيوتر او الجلوس في المجلس. أو تطلبوا اللبادات و اغطيه السرير جاهزه من الانترنت... و لكن الخط الارضي هو المهم او تمدوا سلكها لخارج البيت حتى يتصل بالارض.

117 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle