This is the title of the web page
top of page
Search
  • Writer's pictureBBs

صحة الأسنان


في حال كان المريض يعاني من أمراض مزمنه ليس لها حل طبي جذري، و عنده أسنان مسحوبه أعصابها، يفترض أنه يعمل كشف عليها خصوصا إذا كانت قديمه.


إقرأ و تعلم و قارن مكان المرض المزمن الذي تعاني منه بالأسنان المرتبطه به، فإن كانت تلك الاسنان مسحوبة الأعصاب سابقا فيجب عليك علاج هذه المشكله أولا.


غالبا تكون الحشوات العصبيه القديمه تالفه، لا شيء يدوم مدى الحياه. على الأقل يقوم المريض بتنظيفها و تجديدها عند طبيب الاسنان. و يجب أن يختار طبيب أسنان يؤدي عمله بإتقان، فأبسط القواعد لتلافي تلوث الحشوات في تجويف الاسنان بعد سحب العصب هو أن يستخدم الطبيب الغطاء المطاطي العازل للسن المراد علاجه عن بقيه الفم. و إلا حدث تلوث مرة أخرى و تستمر الدوامه على المريض في معاناته من أمراض مزمنه.


بعض الاسنان المعالجه سابقا لا تحتمل إجراء حشو عصب جديد، فالحل البديل هو خلع السن المتضرر.


إذاّ؛ الاشخاص الي يتم توصيتهم بخلع الأسنان المسحوبه أعصابها هم، الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنه في اعضاء مرتبطه بأسنان مسحوبة العصب مع عدم وجود إمكانيه لتنظيف و إعاده حشو العصب.

طبعاً مع مراعاة تغيير أسلوب الحياه للتغذية الصحيه ، و ممارسه الرياضه، و منع الضغوطات النفسيه والعصبيه حتى تعود المناعه قادرة على التخلص من البكتيريا و سمومها. في النهاية المناعه هي الجهاز المعقد جدا لتعقيد تواجد كل ما يضر الجسم. و بسبب أن المناعه تضررت إستغلت الميكروبات الجسم و سيطرت عليه.


بروتوكول العنايه بالاسنان الخاص بي


1-بعد أي طعام: مضمضه بالماء و الخيط المائي لإزالة أي بقايا طعام بين الاسنان.


2- عند الاستيقاظ من النوم: فرشاه أسنان بدون معجون.


3- قبل النوم: فرشاه و معجون أسنان، ثم خيط مائي، ثم مضمضه لمده 15 دقيقه على الأقل، بملعقة زيت جوز الهند عليها نقطتان من زيت الاوريغانو.


زيت جوز الهند له خواص مضاده عامه للميكروبات و مذيب للبايوفيلم الي تسببه البكتيريا الحامضيه كحماية لها. و زيت الاوريغانو مضاد حيوي طبيعي و قوي على البكتيريا الانتهازيه المنتجه للاحماض.

عملية المضمضة نفسها تعمل تمرين لعضلات الخدين و مساج لتنظيف الجيوب الانفيه، و مساج للعقد اللمفاويه في الفك واللوزتين.


لأطفالي: معجون أسنان طبيعي و فرشاه كهربائيه فقط. و كل ٦ أشهر تشييك أسنان في المدرسه ، و اسنانهم 👍 بفضل الله.


إذا حصل التهاب في السن؛ هذا بسبب البكتيريا إنها إخترقت طبقة المينا حتى وصلت للعصب.


بعض الناس يصيرعندهم الم و خلال كم يوم يزول لان مناعتهم ممتازة و بتقدر تقضي على الالبكتيريا لكن لازم علاج التشققات على السن حتى ما تتكرر . أما البعض فمناعتهم 👎 فالبكتيريا تاخذ راحتها وهذا يؤدي لزياده الالتهاب و حدوث انتفاخ في اللثه، و هذا الانتفاخ هو نتيجه إحتشاد المناعه و وجود حرب بين البكتيريا و مناعه الجسم.


إن كنت متألم جدا ، ممكن تروح للطبيب و هو يتصرف بالطريقه الي يفهمها (يعطيك مضاد، او يسحب لك عصب، او ) .

أنا نصيحتي أعطي نفسك فرصه و ساعد جسمك بالمضادات الحيوية الطبيعيه، مع ايقاف تناول السكريات و النشويات المكررة.


كيف تعالج التسوس و الالتهاب البكتيري؟

يوجد عدة طرق ممكن تستخدم أحدها أو تتناوب على استخدامها كلها.


1- بضع نقاط من زيت الاوريغانو أو القرنفل أو خليط منهما على قطعه قطن صغيرة جدا، و ضع القطنه على السن المتسوس و عض عليها أو على مكان الالتهاب داخل الفم. واتركها اكثر من ٢٠ دقيقه. مرتين أو ثلاثه في اليوم.


2- بلل قطنه بمنقوع المرة أو اللبان الحوجري و ضعها على التسوس أو مكان الالتهاب لمده ٢٠ دقيقه فأكثر. كررها مرتين أو ثلاثه في اليوم.


3- بلل قطنه بأيونات الفضه الموجود في الصورة، و ضعها على التسوس أو مكان الالتهاب لمده ٢٠ دقيقه. مرتين أو ثلاثه في اليوم. أيونات الفضه عن تجربه كثير متابعين أزالت التسوس👍


إعمل مساج للرأس و حول الأذنين و اسفل الفك لتحريك السائل اللمفاوي في منطقه الرأس.


إستخدم كمادات دافئة على مكان الالتهاب من الخارج، ليتم توريد كميه دم اكبر محمله بخلايا المناعه لمكان الالتهاب.


بعد أن يزول الالتهاب، يجب مراجعة الطبيب ليقوم بتنظيف السن و عمل حشوة لسد الفراغات التي أحدثها التسوس. و لا داعي لنزع العصب.


ملاحظه: عند الضرورة القصوى يجب مراجعه طبيب الأسنان



2,379 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments


Commenting has been turned off.
bottom of page