Search
  • BBs

إلتهاب الأذن الوسطى

Updated: Mar 20

إلتهابات الأذن تتكرر عند الأطفال و أحوال كثيرة مايفيد معها المضاد الحيوي بشكل كامل.. فتجد انه بعد انتهاء المضاد بفترة يعود الالتهاب مرة أخرى التهابات الأذن تحصل لعده أسباب... السبب الأول بالتأكيد ميكروب إما بكتيري أو فطري... و اللي يساعد هالميكروبات هو تراكمها على شمع الأذن... و السبب الآخر هو ضعف تدفق الدم لهذه المنطقه وبالتالي عدم وصول خلايا المناعه للمكان وهذا يتيح للميكروبات التزايد و السيطرة عليه.

إذا الطفل أشتكى من ألم في الأذن، معناته في التهاب ميكروبي بدأ ينتشر، و إذا تجاهلنا الموضوع ولو لفترة بسيطه ممكن يزيد خلال ساعات و تبدأ الحرارة في الإرتفاع. ممكن نستخدم المضادات الحيوية الطبيعيه لقتل الميكروبات و مساعدة جهاز المناعه. ١-أيونات الفضه من أكثر المواد اللي تحقق نجاح في التهابات الأذن بحيث انها تقطر داخل الأذن و الشخص مستلقي على جانبه و تترك لعده دقائق ثم ينقلب على الجهه الأخرى لتفريغ الأذن منها... مره او مرتين في اليوم كافيه.

٢- مقدار فنجان زيت زيتون+ فصين ثوم طازج مدقوق+ خمسه أعواد قرنفل مطحون بالهاون... كلهم مع بعض في كوب زجاج... ثم وضع الكوب الزجاج في قدر فيه ماء يغلي على نار متوسطه (حمام مائي) لمده عشرة دقائق. وتركه يبرد... ثم تقطره في الأذن لمده ربع ساعه... ثم تفرغ الأذن و سدها بقطعه قطن... ثم تغطية الأذن بمنشفه صغيره ووضع كماده دافيه. زيت الزيتون يذيب شمع الأذن. الثوم مضاد ميكروبي بإمتياز. القرنفل مضاد ميكروبي و مسكن للألم. الكماده الدافيه تزيد الدورة الدمويه و اللمفاويه في المكان المصاب. ٣- ملي واحد من زيت الزيتون يضاف له نقطتين من زيت القرنفل المركز، ثم يقطر داخل الأذن و تغلق بقطعه قطن قبل النوم💪👍

٤- ممكن ندهن نقطتين من زيت الاوريغانو حول الأذن ، لكن لا نقطر زيت الاوريغانو داخل الأذن. ٥- ممكن نغطي الأذن بقطعه قماش قطن، و نضع فوقها قربة ماء دافيء، لزياده تدفق الدم بالخلايا المناعيه للمكان للقضاء على الميكروب. لأنه في الواقع التهابات الأذن الوسطى في الشتاء سببها قلة تدفق الدم للأذن بسبب الجو البارد. ملاحظه: ممكن عمل جميع الطرق السابقه في نفس اليوم.




1,183 views

2019 Wisdom369

Find More About Us :

  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle