This is the title of the web page
top of page
Search
  • Writer's pictureBBs

حليب الأطفال الصناعي




الحليب الصناعي مشكلة بحد ذاته

نبهت عليها كثير و خصوصا في دورة طفل الثيتا و اعطينا بدائل صحية و ممتازه و طبيعيه.


الحليب الصناعي لو نقرأ مكوناته رح نعرف أنه ليس مجرد حليب مجفف و تم طحنه لبودره. الحليب الصناعي مليء بمستحلبات و زيوت فول صويا و زيوت اخرى و معادن مستخرجة من مصادر صخريه و أمور أخرى كثيرة ، لا يستطيع الجهاز الهضمي لطفل حديث الولاده أن يتعامل معها. و تسبب ارتشاح أمعاء مبكر و يدفع الطفل ثمنه حتى بعد البلوغ.


حبايبي الي ما تقدر ترضع أو تحتاج مسانده غذائيه، تقدر تعطي الطفل حليب ماعز طازج و مبستر مباشرة.

و إذا لم يتوفر حليب الماعز، تقدر تجيب حليب بقر مبستر أو طازج و تغليه و تخففه بأربعه أو ثلاثه أضعاف ماء صحه. يعني لو بتعطي الطفل رضعه. أضيفي ١٠ ملي حليب بقر مع ٣٠ أو ٤٠ ملي ماء شرب.


هذه البدائل أفضل بكثير من حليب العلب المجفف و المدعي زورا أنه مفيد للأطفال.


غير مسموح يدخل جوف الطفل سوى حليب طبيعي فعلا.


أيضا بعد التحقق من بعض الأمور مع الأم إكتشفنا أن أحدى قريباتها أهدتها بكج مستحضرات عناية بالأطفال (جل شاور، شامبو، لوشن جسم، كريم التهاب الحفاظات...) عالية الجوده و مستخدم في تحضيرها مكونات طبيعيه بنسبه بسيطه (كنوع من الدعايه الي تستخدمها الشركات لخداع العوام) و لكن من ضمن المكونات ماده حافظة ثابت علميا عنها أنها تسبب أكزيما وهي Phenoxyethanol

و لها أسماء أخرى متعدده.


الحين مو القصة أنه نعرف شنو أسمائها الأخرى أو ما هي المكونات الكيميائية الضارة. لأنه هالقصص لا تنتهي. مربط الفرس روشي عيالك بصابون طبيعي و دهنيهم بزيت زيتون او زيت لوز حلو. شحقه بكجات و منتجات مالها أول من آخر.


طفل حديث الولادة، جهازة الهضمي مجهز فقط لهضم الحليب الخالص و تحويله الى دم و عظم و خلايا ليكبر.


الجهاز الهضمي بما يحتويه من معده و امعاء و كبد و بنكرياس و كليتين للطفل الرضيع لا يستطيع التعامل مع مكونات غذائية صناعيه ولا حتى طبيعيه غير الحليب المتكون بواسطة أثداء أمه أو حيوانات ثدية أخرى سخرها الله لنا.


لا يستطيع الجهاز الهضمي التعامل مع مستخلصات بروتينيه حيوانيه او نباتيه و لا زيوت نباتيه، فكيف اذا اضفنا لها أن تلك المستخلصات تأتي من مواد معدلة وراثيا، و أن المعادن تستخرج إما كيميائيا أو/و صخريا.


هل تعلمي أن الحل بسيط لبديل حليب الأم، لكن لااازم تفهموا مش تطبقوا أوامر عالفاضي مثل القطعان.

تحترم جسد هالطفل و تتعلم كيف تراعيه، تسعد بيه.

تستهتر ، غصب عنك رح تتألم و تحزن عشانه و تضيع وقت و انت تحاول اصلاح ما أفسدته بجهلك.


دورة طفل الثيتا مهمه لكل أم و أب و مقبلين على إنجاب أطفال.

636 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page